خلف الموقف الإيجابي الذي أعرب عنه وحيد بوعبد الله، الرئيس المدير العام السابق لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، والنائب البرلماني عن حزب جبهة التحرير الوطني (أقدم وأكبر حزي جزائري)، من الملك محمد السادس، حالة إرباك واحتقان داخل الجارة الشرقية للمغرب، كان آخرها الموقف المتشنج الذي عبرت عنه جمعية يطلق عليها ” لجنة الصحفيين الجزائريين المتضامنين مع القضية الصحراوية”.

فقد هاجمت “اللجنة” وحيد بوعبد الله، معتبرة مواقفه من المغرب وملكه “داعمة للسياسة الاستعمارية للمخزن المغربي، والصمت بلا خجل عن الاحتلال المغربي غير الشرعي والعسكري للصحراء الغربية”. مضيفة أن بوعبد الله “وسيط مبتذل للدعاية المغربية”.

وكان وحيد بوعبد الله أبدى إعجابه بالملك محمد السادس وقال إن “هذا الأخير لديه الشجاعة لاتخاذ القرارات لتحريك المشهد السياسي والاقتصادي”.

وقال في حوار مع أحد المواقع الالكترونية الجزائرية، إن ملك المغرب “أقر المصالحة الوطنية وتعلم من أخطاء أبيه الحسن الثاني، مضيفا: “أدافع عن الملك محمد السادس لأنني أعتبره جيدا وقريب من شعبه وهذا الأخير يحبه”.

وحول قضية الصحراء قال المدير العام السابق لشركة الخطوط الجوية الجزائرية إن “أكثر المتضررين بعد الشعب الصحراوي هم الجزائريون في المغرب والمغربيون في الجزائر”، وأن حل مشكل الصحراء “لن يكون إلا بمشاركة الأطراف الثلاثة الجزائر والمغرب وجبهة البوليساريو”.

التعليقات على “قربالة” بالجزائر بعد إشادة مسؤول بالملك وتحميل الجزائر مسؤولية قضية الصحراء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…