تمكنت وسائل إعلام أميركية من رسم بورتريه تقريبي عن عمر متين، منفذ الهجوم الإرهابي على ملهى للمثليين، أمس الأحد بمدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية، والذي ذهب ضحيته 50 قتيلًا و53 جريحا.

يبلغ عمر متين 29 سنة، وهو من أصول أفغانية، سبق له أن اشتغل موظف أمنٍ بمأوى للجانحين الأحداث، وكان يملك مسدسا مرخص من الحجم الصغير.

وحسب ما استقته وسائل إعلام أمريكية من مقربين من عمر متين، فإنه كان متشنجا سريع الانفعال وغالبا ما يلجأ لاستعمال العنف لإنهاء أي خلاف ولو كان بسيطا.

شبكة “بي بي سي” نقلت أيضا عن أقارب لعمر متين أنه “لم يكن متدينا بشكل مفرط، ولكن كانت لديه مواقف معادية للمثليين، كما أنه كان يعتدي بالضرب بشكل مستمر على زوجته السابقة”.

هذا الأمر أكده والده، مير صديق، قائلا: “مؤخرا انفعل عمر عندما رأى اثنين من المثليين، يتعانقان في أحد شوارع مدينة ميامي”، مضيفا في تصريحي لـ”بي بي سي”: “كنا في مركز ميامي، وكان الناس يعزفون الموسيقى، وفجأة شاهد عمر رجلين يقبل أحدهما الآخر أمام زوجته وطفله فاستشاط غضبا”.

وحول ما إذا كان عمر متين على اتصال بـ”داعش” التي تبنت عمليته الإرهابية، من عدمه، قالت وسائل إعلام أمريكية إن عمر اتصل بالشرطة أثناء الهجوم مبايعًا “تنظيم الدولة”.

الإعلام الأمريكي أضاف أن “مكتب التحقيقات الاتحادي حقق في إمكانية أن يكون متين على علاقة بمنظمات جهادية في عامي 2013 و2014، ولكن لم يوجه إليه أي تهم، فيما قالت شبكة “سي أن أن” إن عمر متين كان على قائمة المراقبين للاشتباه في انتمائهم إلى التنظيمات الجهادية.

التعليقات على والد وأقارب إرهابي فلوريدا يحكون عن علاقته بالمثليين وتعنيفه زوجته مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…