حذرت اللجنة التنفيذية للمنظمة، في بيان أصدرته عقب اجتماعها، من الأخطار المترتبة على تنفيذ هذا المشروع الاسيتطاني الجديد، الذي تم الكشف عنه مؤخرا و بدأت حكومة الاحتلال تتداوله .

و أشارت إلى ما يترتب على هذ المشروع الاستعماري الخطير من حرمان دولة فلسطين من فرص تطوير مطار قديم قائم على أراضيها المحتلة.

و ناقشت اللجنة التنفيذية أيضا انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي لحقوق الإنسان في المناطق الفلسطينية المحتلة بعدوان يونيو 1967، داعية إلى سحب ترشيح إسرائيل لرئاسة لجنة في الأمم المتحدة معنية بمكافحة الإرهاب وحماية المدنيين في زمن الحرب.

وأكدت اللجنة دعمها لجميع الجهود الرامية إلى إخراج مسيرة التسوية السياسية من مأزقها ورفضها في هذا السياق المساس بمبادرة السلام العربية أو المس بالمكانة السياسية والقانونية لمدينة القدس الشرقية باعتبارها مدينة محتلة، وجزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة بعدوان يونيو 1967، أو الاعتراف بيهودية الدولة في إسرائيل، وتمسكها بحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة وفقا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وخاصة القرار 194، كما ورد في مبادرة السلام العربية.

و جددت اللجنة التنفيذية، في بيانها، دعمها التام للجهود المبذولة لتحقيق إنهاء الانقسام من خلال تشكيل حكومة وحدةوطنية، والعودة إلى إرادة الشعب من خلال إجراء انتخابات عامة.

التعليقات على منظمة التحرير الفلسطينية تعلن أنها ستتصدى لبناء 15 ألف وحدة استيطانية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…