انطلقت اليوم الجمعة الحملة الانتخابية الخاصة بالاستحقاقات التشريعية المقررة يوم 26 يونيو الجاري بإسبانيا، والتي ستستمر طيلة 15 يوما المقبلة.

وتمت الدعوة لهذه الانتخابات الجديدة بعد فشل المفاوضات حول تشكيل حكومة ائتلافية بين الأحزاب السياسية الرئيسية في البرلمان عقب الاستحقاقات الأخيرة التي جرت في ال20 من دجنبر.

وأمام تعذر تشكيل حكومة قبل انتهاء المهلة الدستورية، أعلن العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس مطلع مايو الماضي عن حل البرلمان وإجراء انتخابات تشريعية جديدة.

يشار إلى أن إسبانيا تسير منذ 20 دجنبر الماضي من قبل الحكومة المنتهية ولايتها للحزب الشعبي (يمين)، والتي لا يمكنها سوى تصريف الأعمال، وليست مخولة للقيام بأي إصلاح.

وبحسب استطلاع للرأي نشر أمس الخميس فإن الانتخابات البرلمانية التي ستجرى في 26 من الشهر الحالي لن تسمح بكسر الجمود السياسي الذي يعيشه هذا البلد الإيبيري، وأن المشهد لن يتغير كثيرا.

ووفقا للاستطلاع الذي أجراه مركز البحوث الاجتماعية، فإن الحزب الشعبي سيفوز في هذه الانتخابات ب29,2 بالمائة من الأصوات، دون الحصول على أغلبية مطلقة، متبوعا بتحالف بوديموس واليسار الموحد (25,6 بالمائة)، ثم الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني(21,2 بالمائة).

التعليقات على اسبانيا انطلاق الحملة الانتخابية وتوقعات بفوز الحزب الشعبي متبوعا بـ”بوديموس” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…