أعلن إيدوين سموأل المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن عزمه “صيام أمس الاثنين أول شهر رمضان في بريطانيا تضامنا مع السوريين تحت الحصار”.

وصرح إدوين سموأل بأنه “يصوم رمضان للمرة الأولى احتفاء مع الأخوة المسلمين في بريطانيا والعالم بهذا الشهر الكريم”، مضيفا “قراري صوم أول يوم في رمضان هو أيضا تضامن مع السوريين المحاصرين من قبل نظام الأسد، وكذلك السوريين النازحين واللاجئين الذي يعيشون ظروفا قاسية للغاية، وتضامنا مع المختطفين والمعتقلين والمجبرين على العيش تحت حكم داعش الإرهابي”.

وقال أيضا “أصوم لأذكّر نفسي أن هذا هو وقت تآزر العائلات ووقت الحاجة إلى حكومة جديدة في سوريا تلبي احتياجات السكان وتوفّر الغذاء والدواء لهم”. وأضاف المتحدث الحكومي البريطاني “عشت في سوريا عام 2007 وحضرت إفطار عائلات سورية في شهر رمضان ورأيت كيف كان المجتمع السوري المتنوع والمتعدد يحتفي بهذا الشهر حيث كان المسيحيون يحضرون موائد إفطار المسلمين”. وتابع “شهر رمضان الكريم، الذي يحمل قيم التآخي والخير والصبر والشعور بآلام الآخرين، هو الشهر الأفضل لأعبّر فيه كمتحدث حكومي بريطاني باللغة العربية عن تضامني مع معاناة الناس، وكذلك لأؤكد فيه على عظمة قيم الإسلام مثل التسامح والعدالة وإغاثة الملهوف”.

التعليقات على مسؤول بريطاني يصوم في رمضان لهذا السبب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصحة: الترويج للسيجارة الالكترونية يستهدف الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين

أكد خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن الوقاية من تدخين النيكوتين بشكل عام…