تبوء صادق خان المرشح من أصول باكستانية، والعضو في حزب العمال البريطاني منصب عمدة لندن اليوم الجمعة 6 ماي،  ليكون بذلك أول مسلم يفوز بهذا المنصب في تاريخ العمودية بلندن.

وقد أدلى الملايين من سكان لندن بأصواتهم لانتخاب رئيس بلدية جديد بين بعد معركة حامية بين مرشحين بارزين أحدهما صادق خان المسلم ابن سائق الحافلة الباكستاني، ما يشكل دليلاً مثالياً على التعددية الثقافية في العاصمة البريطانية.

وقد فشل زاك غولدسميث (41 عاماً) النائب عن حي ريتشموند  من الإقاع بمنافسه رغم محاولته على مدى أشهر ربط خان، المدافع السابق عن حقوق الإنسان، بالمتطرفين الإسلاميين، الاتهام الذي كرره رئيس الوزراء ديفيد كاميرون الأربعاء أمام البرلمان.

يذكر أن  صادق خان، قد أنهى دراسته الجامعية ونال شهادة الحقوق، عمل محاميا. وكان يهتم في البداية بالقضايا المتعلقة بحقوق الإنسان؛ لكن اهتمامه تحول بعد فترة إلى القضايا السياسية. وفي عام 2005، أصبح عضوا في البرلمان عن حزب العمال، وشغل بين عامي 2008-2010 منصب وزير دولة لشؤون الإدارة الذاتية والنقل في حكومة غوردن براون، ليترأس بعد ذلك حملة إيد ميليباند لرئاسة الحزب التي تكللت بالنجاح.

التعليقات على انتخاب “صادق خان” أول عمدة مسلم لعاصمة الضباب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…