قال عبد الله جاب الله، رئيس جبهة العدالة والتنمية بالجزائر، إن الوضع في الجارة الشرقية للمغرب أصبح مأساويا، خصوصا مع “الصورة البئيسة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة مع الوزير الأول الفرنسي لدى زيارته الجزائر”.

وتساءل جاب الله: “هل من المعقول أن يستمر رجل غير قادر على أداء مهامه، في ترؤس وقيادة 40 مليون جزائري من موقعه الحساس بالغ الأهمية، ويحكم أهم بلد في الضفة الجنوبية المقابلة لأوروبا”.

وأضاف جاب الله، أول أمس الخميس، خلال في كلمته في افتتح الدورة العادية للمكتب الوطني لحزب جبهة العدالة والتنمية بالعاصمة الجزائر، معلقا على صورة بوتفليقة منهكا إلى جانب فالس: “تلك الصورة أوضحت يقينا لكافة الجزائريين أن بوتفليقة قد انتهى”.
وتابع جاب قائلا: “معروف في الأمم التي تحترم نفسها وشعبها، يتم فيها اختيار رجال الحكم من الأكفاء والأقوياء، ومن لهم قدرة الاطلاع الحسن على شؤون العباد، ورعاية مصالحهم وصون حقوقهم وتوفير شروط الأمن والاستقرار قصد إنجاح مشاريع التنمية وتحقيق نهوض حضاري شامل، وكل هذه المعايير لابد من احترامها من طرف النخبة والقوى السياسية وشرائح المجتمع”.
وربط جاب الله حالة الفساد التي تعرفها الجزائر باستمرار الرئيس بوتفليقة في الحكم عندما قال: “تفسير الفساد قد تجلى في صورة الرئيس، ومعه أيضا تفسير آخر للنهب المرتب للثروة، وتبييض صورة المفسدين بشكل كبير”.

التعليقات على رئيس العدالة والتنمية بالجزائر: بوتفليقة انتهى مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…