قامت السلطات الأردنية بإغلاق مقر الإخوان المسلمين  بالشمع الأحمر، وقد أعلنت جماعة الإخوان المسلمين أن الشرطة داهمت مقرها وأرغمت جميع الحاضرين على الانصراف وأغلقته.

وحسب وسائل إعلام أردنية فقد أفاد شهود عيان أن الأمن طوق منطقة العبدلي الموجودة في قلب عمان حيث يقع المركز الرئيسي للجماعة بعدما أغلقت المقر بالشمع الاحمر.

وقد حصلت المداهمة بناء على شكوى تقدم بها عبدالمجيد ذنيبات الأمين العام للجناح المرخص له من جماعة الأخوان المسلمين، ولم تعلق الأجهزة الأمنية حول الحادث، أو تصدر بياناً حول سبب غلق مركز الجماعة.

ونقلت وسائل إعلام عن قيادات في الجماعة قولها: إنها تلقت إعلاماً من الحكومة بقرار غلق مركز الجماعة في عمان، دون إبداء المزيد من التفاصيل.

وتعتبر جماعة الإخوان المسلمين من أكبر الجهات المعارضة في البلاد وتحظى بشعبية في المملكة، كما يعد جناحها السياسي – جبهة العمل الاسلامي – واحدا من اقوى الاحزاب السياسية في الاردن.

ويذكر أن الجماعة قد انقسمت في مارس 2014، وقال الجناح المعتدل المرخص من جانب الحكومة إنه قطع كل الصلات بتنظيم الاخوان في الدول الاخرى، كما أنه يسود التوتر بين الإخوان غير المرخص لهم والحكومة الأردينة منذ سنوات بسبب المواقف غير الواضحة من الربيع العربي، الشيء الذي أدى بها  إلى مواجهات مباشرة مع السلطات .

التعليقات على الأردن.. السلطات تداهم مقر الإخوان المسلمين وتشمعه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…