أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) عن استعداده لمساعدة السلطات المحلية الأمريكية في فك تشفير الهواتف المحمولة “آيفون” في حدود القوانين المعمول بها.

وأشارت الشرطة الفيدرالية، في رسالة تناقلتها العديد من وسائل الإعلام، إلى أنه “طبقا لسياستنا المعمول بها منذ فترة طويلة، فإن مكتب التحقيقات الفيدرالي يعتزم العمل بكل ما من شأنه أن يفيد شركائنا”، مبرزا أن هذه المساعدة التقنية “ستكون وفق القيود القانونية والسياسية”.

وتأتي هذه الرسالة بعد خمسة أيام من إعلان وزارة العدل الأمريكية عن نجاحها في فك تشفير هاتف “آيفون” الذي كان يستخدمه أحد المشاركين في مجزرة سان بيرناردينو، التي خلفت مقتل 14 شخصا شهر دجنبر الماضي في ولاية كاليفورنيا. وكانت شركة آبل قد رفضت التعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي في هذه القضية.

ورفضت الشركة الأمريكية المصنعة للهواتف الذكية قرار للمحكمة يأمرها بمساعدة مكتب التحقيقات الفدرالي للتحايل على العديد من أجهزة السلامة الهامة المتوفرة على أجهزة الآيفون، بحجة أن مثل هذه الإجراءات قد “تهدد أمن بيانات” عملائها.

ووافق مكتب التحقيقات الفيدرالي بالفعل على مساعدة المدعي العام لولاية أركنساس من أجل فك رموز الهواتف المحمولة آيفون عبر استخدام حل لم يتم الكشف عن تفاصيله.

التعليقات على “إف بي آي” يعتزم مساعدة السلطات الأمريكية في فك تشفير هواتف “آيفون” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نقابة تفضح الانتهاكات الحقوقية التي يتعرض لها الموظفون في وضعية إعاقة بمندوبية المقاومة

كشفت النقابة الوطنية لموظفي المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، في رسال…