بعد 48 ساعة على تفجيرات بروكسيل التي خلفت 31 قتيلا وأزيد من 300 جريحا، تمكنت الشرطة الفدرالية من تحديد هوية ثلاثة من المتورطين في هذه الأحداث، كلهم ذوو صلة بأحداث 13 نونبر الإرهابية بباريس، وقد لاقوا ثلاثتهم مصرعهم في تفجيرات بروكسيل (ابراهيم البكراوي ونجيم العشراوي في مطار “زافنطيم” وخالد البكراوي في محطة ميطرو “مايلبيك”).

وحسب الشرطة الفدرالية، فإن الشخص الذي أظهرته كاميرا مراقبة المطار يرتدي قبعة، والذي كان يحمل أكبر كمية من المتفجرات، ولاذ بالفرار بعد التفجيرات، يظل مجهولا، ولازال مبحوثا عنه.

وبالرغم من أن الأجهزة العلمية الأمنية البلجيكية استطاعت أن ترسم له بورتريها تقريبيا، فإنها لم تتمكن لحدود الآن من تحديد هويته، لكون ملامحه لم تكن تظهر بوضوح في شريط كاميرا المراقبة بفعل ارتدائه قبعة دائرية (bonnet cloche) ونظارات.

يذكر أن النائب العام البلجيكي، لم يقدم، خلال ندوته الصحفية أمس الأربعاء، أية معلومات عن الشخص الموقوف في أندرلخت، واكتفى بالقول إن الأمر لا يتعلقب نجيم العشراوي.

ومازالت الشرطة البلجيكية المتخصصة في الإرهاب تحاول تحديد هوية شركاء آخرين في العمليات الإرهابية، “وعيا منها بأن عملية إرهابية بهذا الحجم لا يمكن أن يقف وراءها فريق صغير من أربعة أشخاص” تضيف مصادر أمنية لوسائل إعلام فرنسية.

التعليقات على تفاصيل عن الإرهابي الذي حمل أكبر كمية متفجرات وفر من مطار بروكسيل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…