قلل الأمير أحمد بن عبد العزيز آل سعود، شقيق الملك السعودي سلمان، من أهمية تصريحات أدلى بها أمام محتجين في لندن واعتبرت بمثابة انتقادات للملك ونجله ولي العهد الأمير محمد.

وبدا الأمير أحمد بن عبد العزيز في تسجيل فيديو تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي وهو يتحدث الى حشد في لندن كان يهتف ضد الأسرة الحاكمة في السعودية بسبب دورها في النزاع المستمر منذ ثلاث سنوات في اليمن.

ويقول الأمير، بحسب ما يمكن سماعه في التسجيل، “آل سعود ما دخلهم؟… هناك أفراد معنيون هم مسؤولون”. مضيفا “المسؤولون هم الملك وولي عهده ومسؤولون آخرون”.

واعتبر كثيرون التصريحات بمثابة انتقاد نادر يوجهه أحد أفراد الأسرة الحاكمة الى الملك وولي العهد الأمير محمد الذي يقود حملة دبلوماسية واسعة حول سياسة الانفتاح والإصلاح التي بدأها في السعودية.

إلا أن الأمير أحمد اعتبر في بيان أن ذلك التفسير “غير دقيق”. وقال “إن ما نشر في وسائل التواصل الاجتماعي أو الإعلام غير دقيق، ولقد أوضحت أن الملك وولي العهد مسؤولان عن الدولة وقراراتها”، بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء السعودية مساء الثلاثاء.

وأضاف البيان “هذا صحيح لما فيه أمن واستقرار البلاد والعباد، ولهذا لا يمكن تفسير ما ذكرت بغير ذلك”.

ونشرت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي صورا للأمير أحمد وهو يقبل يد الملك سلمان بن عبد العزيز، في محاولة للتأكيد على الوحدة في صفوف العائلة الحاكمة.

وتحاط الشؤون الداخلية للأسرة الحاكمة بالسرية، ومن النادر أن يخرج أي خلاف الى العلن.

التعليقات على هل تم الضغط عليه؟.. شقيق ملك السعودية يتراجع عن انتقاداته للملك سلمان وولي العهد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…