أكد وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو الاثنين أن “ادعاءات” إيران أمام محكمة العدل الدولية بشأن العقوبات التي فرضتها عليها واشنطن “لا أساس لها من الصحة”.

وقال بومبيو في بيان، إن الولايات المتحدة “ستدافع عن نفسها بقوة” في مواجهة إيران أمام المحكمة التي بدأت النظر في شكوى قدمتها طهران ضد العقوبات الامريكية.

واعتبر بومبيو أن هذا الاجراء يعتبر “انحرافا عن مسار المحكمة” متهما إيران بمحاولة “التدخل في حقوق الولايات المتحدة ذات السيادة باتخاذ اجراءات مشروعة بينها إعادة فرض عقوبات تعتبر ضرورية لحماية أمننا القومي”.

وأوضح رئيس الدبلوماسية الامريكية أن “الرئيس ترامب قد انسحب” من الاتفاق النووي “لسبب بسيط: فهو لا يضمن أمن الأمريكيين في مواجهة التهديد الذي يمثله القادة الايرانيون”.

وأكد أن بلاده ستواصل العمل مع حلفائها “للتصدي للاعمال المزعزعة للاستقرار التي يقوم بها النظام الايراني في المنطقة، ووقف أي تمويل للارهاب ومعالجة مشكلة انتشار الصواريخ البالستية الايرانية.. التي تهدد السلام والاستقرار العالميين”.

وبدأت في وقت سابق اليوم جلسات محكمة العدل الدولية المخصصة للنظر في شكوى تقدمت بها إيران ضد العقوبات الجديدة التي فرضتها عليها الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن تستمر هذه الجلسات أربعة أيام.

التعليقات على الخارجية الامريكية غاضبة من الشكوى التي وضعتها إيران أمام محكمة العدل الدولية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أخنوش: تمكنا من تقليص عجز الميزانية إلى 4.4% من الناتج الداخلي الخام سنة 2023 بدلاً من 5.5% سنة 2021

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، إن الحكومة نجحت في تقليص عجز الميزانية إلى 4.4 % من الناتج ا…