أمر زعيم الحركة القومية التركي دولت باهجة لي حزبه بتحويل موجوداته من العملة الصعبة إلى الليرة التركية، وذلك على إثر انخفاض قيمتها الحاد منذ الأسبوع الماضي، في أعقاب التوتر الذي تشهده العلاقات الأمريكية التركية.

وقال باهجة لي، في تغريدة نشرها على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أمس، إن “ارتفاع أسعار العملة الأجنبية ليس وراءه أسباب اقتصادية، بل أسباب سياسية وابتزازات دبلوماسية”، معتبرا أن الهدف من وراء ذلك هو “استكمال ما لم يتحقق في المحاولة الانقلابية الفاشلة”.

ودعا المواطنين الأتراك إلى التضامن من أجل مجابهة الارتفاع غير الحقيقي لسعر العملة الأجنبية، قائلا إن “الليرة التركية هي من سمعتنا (…) وهي مستقبلنا ورمز لاستقلالنا”.

وقال بيان صادر عن الحزب، إن باهجة لي وجه تعليمات إلى نائبه المسؤول عن الشؤون المالية في الحزب، ب”تحويل العملة الصعبة المقدمة كمساعدات إلى خزانة الحزب خلال 2018، إن وجدت، إلى الليرة التركية اعتبارا من الاثنين المقبل”.

وسجل باهجة لي أن الولايات المتحدة الأمريكية تمارس الإرهاب الاقتصادي متذرعة بالقس الأمريكي أندرو برونسون.

يذكر أن العلاقات التركية الأمريكية تشهد توترا حادا في الآونة الأخيرة على إثر رفض أنقرة الإفراج عن القس الأمريكي الذي يحاكم في تركيا بتهم التجسس والإرهاب، حيث أدى فشل المفاوضات بهذا الخصوص إلى قرار الولايات المتحدة الأمريكية فرض عقوبات اقتصادية على تركيا.

التعليقات على بسبب انخفاض سعر العملة التركية.. حزب معارض يحول موجوداته من العملة الصعبة إلى الليرة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هاته هي الأسماء التي تم تعيينها اليوم في مناصب عليا بالمجلس الحكومي

صادق مجلس الحكومة في ختام أشغاله على مقترحات تَعْيِينٍ في مناصبَ عليا طبقا للفصل 92 من الد…