قالت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية، إن أحد المنشقين عن تنظيم “داعش” سلمها وثائق تتضمن بيانات دقيقة عن 22 ألف عنصر ينتمون لـ 55 بلدا، تتضمن أسماءهم الحقيقية والحركية، وعناوينهم وأرقام هواتفهم وجنسياتهم، وهي عبارة عن استمارات يملؤها أشخاص قبيل الانتماء لداعش.

الخطير في هذه الاستمارات، هو أن بعضها ملأها أشخاص لا يزالون إلى الآن يقيمون في أوروبا الغربية والولايات المتحدة وكندا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ما يعني أنهم ينتظرون الفرصة المواتية للانتقال إلى بؤر التوتر في سوريا أو العراق أو ليبيا… وأكدت “سكاي نيوز”بأنها سلمت تلك الاستمارات للسلطات الانجليزية.

وأكدت “سكاي نيوز” أن العنصر المنشق عن داعش، ويدعى “أبو حامد”، قدم تلك الوثائق المهمة، التي أخذها من قائد شرطة الأمن الداخلي لداعش، إلى صحافي في تركيا، بعدما نجح في الفرار. مضيفة أن “ابو حامد” قرر الخروج عن التنظيم الإرهابي بعدما وقف على “انهيار المبادئ الإسلامية التي يؤمن بها”.

وحسب نسخة من الاستمارات نشرتها “سكاي نيوز” فإن الاستمارات تضم 23 خانة، موزعة على: اسم المنتسب إلى داعش، واسم عائلته واسمه الحركي واسم أمه، وفصيلة دمه وتاريخ ولادته وجنسيته وحالته الاجتماعية وعنوانه وهاتفه ومكان إقامته وعمله السابق ومهاراته وتحصيله الدراسي ومدى إلمامه بالشريعة، وهل يتوفر على خبرات قتالية، وأسماء الدول التي سافر إليها، وكم مكث في كل منها، والمنافذ التي دخل منها وكيف ومتى، وما إذا كانت لديه تزكية من أحد المنتمين للتنظيم، وهل سبق له الجهاد وأين، وهل يريد الانتساب كمقاتل أم استشهادي أم انغماسي، وما هو مستوى السمع والطاعة لديه.

 

 

التعليقات على منشق عن داعش هرَّب استمارات لأشخاص في أمريكا وأروبا يستعدون للالتحاق بداعش مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…