أعلن موقع تويتر اليوم الخميس عن توجيهات جديدة تسمح بالإشارة بشكل واضح إلى الاعلانات السياسية على منصته، في الوقت الذي بدأ فيه فيسبوك بتنفيذ سياسة تفرض التحقق من هويات الذين يدفعون ثمن المنشورات السياسة.

وتأتي هذه الخطوة من موقعي التواصل الاجتماعي العملاقين ردا على الانتقادات التي طالت دورهما في السماح بانتشار المعلومات المضللة خلال انتخابات الولايات المتحدة الرئاسية عام 2016 بواسطة برامج روبوتية تعمل بشكل آلي وتسمى”بوتس”، أو من خلال حسابات روسية مزيفة.

وقال فيسبوك إن سياسته الجديدة للاعلانات السياسية ستدخل حيز التنفيذ بدءا من اليوم الخميس في الولايات المتحدة على موقعي فيسبوك وانستغرام. وسوف يتم تطبيق نفس الإجراءات في العالم في الأشهر المقبلة.

وفي هذه الأثناء قال تويتر أنه سيفرض سياسة جديدة في الأشهر المقبلة تتطلب وضع “علامات” على إعلانات المرشحين للانتخابات النصفية في الولايات المتحدة، وتفرض أيضا بيانات موثقة تؤكد أن المعلنين موجودون في الولايات المتحدة.

وقال بيان لتويتر “لن نسمح لمواطنين أجانب باستهداف مواطنين يتواجدون في الولايات المتحدة بإعلانات سياسية”. بالإضافة إلى ذلك فإن الحسابات المستخدمة على تويتر للحملانات الاعلانية ستكون متطلباتها أكثر تشددا.

التعليقات على بعد كثرة الانتقادات.. فيسبوك وتويتر يشددان القيود على الإعلانات السياسية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…