أدرجت الإمارات العربية المتحدة، تسعة كيانات وأفراد إيرانيين في قائمتها المعتمدة، والتي تتضمن الأشخاص والهيئات الداعمة للإرهاب.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية مساء أمس، بأن مجلس الوزراء الاماراتي أصدر قرارا وزاريا تضمن “إدراج تسعة كيانات وأفراد إيرانيين في القائمة المعتمدة في دولة الإمارات العربية المتحدة المدرج عليها الأشخاص والهيئات الداعمة للإرهاب”.

وأضاف المصدر ذاته بأن هذا القرار يأتي في إطار “حرص دولة الإمارات على استهداف وتعطيل الشبكات المرتبطة بتمويل الإرهاب والنشاطات المصاحبة له”.

وتم إدراج هؤلاء الأفراد والكيانات ضمن القائمة لكونهم “قاموا بشراء ونقل ملايين الدولارات إلى فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ووكلائه لتمويل الأنشطة المزعزعة للاستقرار في المنطقة عن طريق إخفاء الغرض الذي تم من أجله الحصول على الدعم المالي”.

وأشارت الوكالة إلى أن “إدراج الكيانات والأفراد الإيرانيين ضمن القائمة جاء نتيجة تعاون وثيق بين دولة الإمارات والولايات المتحدة التي أدرجت ذات الأفراد والكيانات في قائمتها”.

ويأتي هذا القرار عقب إعلان مماثل من وزارة الخزانة الأمريكية يقضي بفرض عقوبات على 6 أشخاص على صلة ب”فيلق القدس” و3 مؤسسات إيرانية.

التعليقات على الإمارات تدرج أفرادا وكيانات إيرانية ضمن قائمة “داعمي الإرهاب” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…