رئيس “إف بي آي” المُقال: ترامب “غير مؤهل أخلاقيا” ليكون رئيسا لأمريكا

FILE PHOTO: A combination photo shows U.S. President Donald Trump (L) in the House of Representatives in Washington, U.S., on February 28, 2017 and FBI Director James Comey in Washington U.S. on July 7, 2016. REUTERS/Jim Lo Scalzo/Pool, Gary Cameron/File Photo

أعرب جيمس كومي المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي)، أمس الأحد، عن إعتقاده بأن دونالد ترامب “غير مؤهل أخلاقيا” ليكون رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

ونقل تلفزيون (إيه بي سي) عن كومي قوله ” لا أصدق تلك القصص التي تقول إن (ترامب) قد يكون غير مؤهل عقليا أو أنه في مراحل مبكرة من الخرف. أعتقد انه غير مؤهل من الناحية الأخلاقية ليكون رئيسا”.

وشدد على ضرورة أن “يجسد رئيسنا الإحترام ويتقيد بالقيم التي هي جوهر بلادنا والأهم بين (هذه القيم) هي الحقيقة. هذا الرئيس غير قادر على فعل ذلك”.

وكان ترامب قد عبر يوم الجمعة الماضي عن غضبه الشديد حيال كومي الذي نشر كتابا وصف فيه الرئيس الأمريكي بأنه “رجل قاس بلا رادع أخلاقي ولا يهمه سوى نفسه”. وقد صب، في تغريدتين، جام غضبه على كومي الذي أقاله في شهر ماي الماضي.

وتتناول مذكرات جيمس كومي التي تقع في 300 صفحة بعنوان “ولاء أكبر: الحقيقة والأكاذيب والزعامة”، السنوات العشرين من حياته المهنية بصفته مدعيا عاما لنيويورك ثم مساعدا لوزير العدل في حكومة جورج بوش الابن ومديرا لمكتب التحقيقات الفدرالي بين عامي 2013 و2017.