أدى اعتراض صواريخ بالستية أطلقها المتمردون الحوثيون من اليمن إلى سقوط قتيل في السعودية، وذلك في الذكرى السنوية الثالثة لبدء التدخل العسكري بقيادة الرياض ضد المتمردين في اليمن.

وتم رصد ما مجمله 7 صواريخ بالستية أطلقها الحوثيون ليل الأحد الإثنين فوق السعودية، بحسب ما أعلن التحالف العسكري بقيادة الرياض.
وأوضح الدفاع المدني في منطقة الرياض بحسب ما نقلت عنه وكالة (واس) أن “سقوط إحدى الشظايا على منزل سكني تسبب باستشهاد مقيم وإصابة اثنين آخرين جميعهم من الجنسية المصرية”.

وصرح المتحدث باسم التحالف العسكري العقيد تركي المالكي أن ثلاثة من هذه الصواريخ كانت موجهة إلى الرياض “وواحد باتجاه خميس مشيط وواحد باتجاه نجران واثنان باتجاه جازان”.

وتابع المالكي إن “ما تقوم به المليشيات الحوثية يعد تطوراً خطيراً في حرب المنظمات الإرهابية ومن يقف خلفهم من الدول الراعية للإرهاب كنظام إيران”، مشيراً إلى أن هذا الهجوم الصاروخي يهدف إلى “تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي”.

ومنذ نوفمبر المنصرم أطلق المتمردون الحوثيون صواريخ عديدة على السعودية، أكدت الرياض أن دفاعاتها الجوية اعترضتها كلها، إلا أنها المرة الأولى التي يشير فيها التحالف إلى إطلاق هذا العدد من الصواريخ البالستية خلال يوم واحد على السعودية.
وقالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي يديرها الحوثيون إن القوة الصاروخية للجماعة استهدفت مطار الملك خالد الدولي بالرياض “بصاروخ بركان تو إتش”.

وأضافت الوكالة أن الجماعة أطلقت أيضاً أنواعاً أخرى من الصواريخ على مطارات في مدن أبها وجازان ونجران بجنوب السعودية.

التعليقات على الحوثيون يطلقون 7 صواريخ على السعودية ووفاة مواطن مصري بشظية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مجموعة “المكتب الشريف للفوسفاط” تحقق رقم معاملات قدره 91,27 مليار درهم سنة 2023

بلغ رقم معاملات مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، الفاعل الرئيسي في صناعة الأسمدة، 91,27 مليا…