يتجه النائب الاشتراكي أوليفييه فور نحة تولي منصب الكاتب الأول للحزب الاشتراكي الفرنسي، وذلك بعد إعلان وزير الفلاحة السابق ستيفان لوفول انسحابه من السباق على هذا المنصب.

وحصل أوليفييه فور، الذي يرأس الكتلة النيابية للحزب الاشتراكي في الجمعية الوطنية الفرنسية، على 49,75 بالمائة من الأصوات مقابل 25 بالمائة لمنافسه المباشر ستيفان لوفول، الذي فضل، في نهاية المطاف، الانسحاب، فيما أقصي النائبان إيمانويل موريل (18,8 بالمائة) ولوك كارفوناس (7 بالمائة) من السباق، وذلك في الدورة الأولى من الانتخابات التي جرت أمس الخميس.

وأعلن ستيفان لوفول، الذي حل ثانيا في الدور الأول للانتخابات بمجموع 25 في المائة من الأصوات، اليوم الجمعة، سحب ترشيحه لمنصب الكاتب الأول للحزب الاشتراكي.

وقال وزير الفلاحة السابق، في تصريح للصحافة، “نتائج الدور الأول لا غبار عليها، لن أكون مرشحا يوم 29 مارس” ، مضيفا قوله “أعتبر أن لدى أوليفييه الآن المسؤولية ليصبح الكاتب الأول المقبل للحزب الاشتراكي”.

وسيصبح أولفييه فور رسميا كاتبا أول خلال المؤتمر الذي سيعقده الحزب في بلدية أوبرفيلييه في الضاحية الباريسية يومي سابع وثامن أبريل المقبل.

وسيكون أوليفييه مطالبا بقيادة الحزب بعد خسارتين فادحتين، الأولى خلال الانتخابات التشريعية والثانية في الرئاسيات سنة 2017 وفقدان عدد كبير من المنخرطين الذين التحقوا بأحزاب وحركات أخرى على غرار حركة الرئيس ماكرون الجديدة “حركة الجمهورية إلى الأمام”.

التعليقات على فرنسا .. “أوليفييه فور” يتجه نحو تولي قيادة الحزب الاشتراكي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مجموعة “المكتب الشريف للفوسفاط” تحقق رقم معاملات قدره 91,27 مليار درهم سنة 2023

بلغ رقم معاملات مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، الفاعل الرئيسي في صناعة الأسمدة، 91,27 مليا…