بمناسبة اجتماعها بالمغرب في إطار جمعها السنوي الأربعين الذي سينعقد بتاريخ 24 يناير القادم بمدينة الرباط، تنظّم اللجنة الجهوية لإفريقيا والشرق الأوسط التابعة للمنظمة الدولية لهيئات الأسواق المالية، يوم 25 يناير بالرباط، مؤتمرها الأربعين تحت موضوع “التمويل عبر سوق الرساميل في إفريقيا والشرق الأوسط: تحدّيات وآفاق”.

وتضمّ اللجنة الجهوية لإفريقيا والشرق الأوسط التابعة للمنظمة الدولية لهيئات الأسواق المالية مجموع الهيئات المنظمة لسوق الرساميل بإفريقيا والشرق الأوسط، والتي تسعى إلى تبادل المعلومات، وتوحيد آراء مختلف أعضاء اللجنة حول كلّ القضايا المتعلقة بالتنمية والإجراءات المتخذة بهدف إنعاش أسواق رساميل بلدان المنطقة.

ويجمع هذا المؤتمر، باعتباره فضاء للتبادل والنقاش، عددا من الهيئات الضابطة للأسواق المالية بتمثيلية 39 بلدا عضوا باللجنة الجهوية لإفريقيا والشرق الأوسط، ومستثمرين مؤسساتيين من منطقة إفريقيا والشرق الأوسط، والفاعلين الأكثر تأثيرا في أسواق رساميل المنطقة، وكذا ممثلين عن أكبر المقاولات بالمملكة المغربية.

وستتوزّع أشغال هذا المؤتمر الأربعين للجنة الجهوية لإفريقيا والشرق الأوسط على أربع ورشات، الأولى تحت عنوان: تحديات تمويل مشاريع البنيات التحتية عبر أسواق الرساميل في المنطقة، والثانية ولوج المقاولات الصغرى والمتوسطة إلى تمويل السوق، والثالثة تمويل الاقتصاد الأخضر: فرص جديدة للنمو،والرابعة والاخيرة، الاندماج الجهوي لأسواق الرساميل في إفريقيا والشرق الأوسط.

ويأتي انعقاد هذا اللقاء بالمغرب ليؤكّد الدور الذي تسعى الهيئة المغربية لسوق الرساميل لأن تلعبه في المنطقة، وخاصة في مجال التعاون والاندماج الجهوي، مع الحرص على تعزيز وضعية المركز المالي للدار البيضاء باعتباره محورا جهويا ماليا.

التعليقات على المغرب يستضيف مؤتمر اللجنة الجهوية لإفريقيا والشرق الأوسط التابع لـ (OICV/IOSCO) مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وسط غياب عدد كبير من البرلمانيين.. مجلس النواب ينجح في انتخاب مكتبه

تمكن مجلس النواب، مساء اليوم الخميس، من هيكلة مكتبه، الذي يضم 13 عضوا بالإضافة إلى رئيس ال…