“الحكومة تعطي أرضا بـ70 هكتارا لـCGEM”.. مريم بنصالح تخرج عن صمتها

نفت مريم بنصالح رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، الخبر الذي نشرته بعض وسائل الإعلام، عن إعطاء الحكومة قطعة بـ70 هكتارا لـ”CGEM”، وقاللإ بينا لها: “تناقلت بعض وسائل الإعلام خبرا لا أساس له من الصحة مفاده أن الحكومة تخطط لإصدار مرسوم يمنح للاتحاد العام لمقاولات المغرب 70 هكتارا في منطقة العيون بوجدور الساقية الحمراء لتحقيق منطقة حرة للتصدير”.

مضيفة: “وينهي الاتحاد العام لمقاولات المغرب إلى جميع أعضائه و إلى الرأي العام بأنه لم يستفد من أي قطعة أرضية وأنه لم يتقدم بأي طلب إلى الحكومة أو السلطات المحلية للمنطقة”.

“ويود الاتحاد العام لمقاولات المغرب أن يذكر بأنه في مارس 2015، قام، وبشراكة مع وزارة الداخلية والسلطات المحلية الإقليمية بمبادرة تضامنية ومواطنة تم من خلالها تعبئة الاستثمارات لصالح مناطق الجنوب. هذه المبادرة مكنت من جذب 6.18 مليار درهم من الاستثمارات الملموسة وخلق 13.109 فرص شغل” يتابع البيان.

مؤكدة أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب قد نبه انداك إلى التأخير الذي سجله تحقيق الشطر الثاني من المنطقة الصناعية المرسى في العيون، التي كانت ستستقبل مجموعة من الاستثمارات المبرمجة من طرف رجال الأعمال من مختلف مناطق المملكة. و قد يكون هذا التنبيه الأخير قد خلف لبسا لدى بعض المنابر الإعلامية الوطنية.

وينتهعي بيان “CGEM” بالقول: “لم يطلب الاتحاد العام لمقاولات المغرب الاستفادة من المنطقة المذكورة أو غيرها”.