فاز الاتحاد الصيني- المغربي المكون من شركتي (تي جي سي سي/سي إر سي سي ) بطلب العروض المتعلق بتشييد برج الرباط، وذلك حسبما علم اليوم الاثنين لدى مجموعة (فاينانس كوم)، التي يمتلكها رجل الأعمال المغربي عثمان بنجلون.

وأوضحت مجموعة (فاينانس كوم)، في بلاغ صحفي، أن هذا البرج هو بمثابة معلمة مستقبلية عصرية ورمزية للعاصمة على ضفاف نهر أبي رقراق بعلو 250 متر، وقد تم تصميمه من طرف المهندس الاسباني رفائيل دي لاهوز والمهندس المغربي حكيم بنجلون، ليكون أعلى برج بالقارة الإفريقية على الإطلاق، مضيفة أن الاتحاد حاز على الصفقة بفضل جودة عرضه متقدما على سبعة مقاولات أخرى مشاركة في هذه المناقصة.

وأضاف المصدر ذاته أن فوز الاتحاد المكون من المقاولة المغربية (تي جي سي سي) والمقاولة الصينية (سي إر سي سي) جاء عقب استشارة دولية دامت لأزيد من 8 أشهر لدى سبعة مقاولات دولية ومغربية شاركت في طلب العروض التمهيدي. 


 ويأتي هذا الاتحاد الجديد في مجال تشييد الأبراج الكبرى ليساهم في تعزيز العلاقات بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية.

كما يندرج ضمن الدينامية النوعية التي تجمع بين البلدين العريقين، والمتجسدة من خلال الشراكة الاستراتيجية المعلن عنها خلال الحفل الذي ترأسه   الملك محمد السادس في شهر ماي 2016 ببكين.

التعليقات على اتحاد مغربي- صيني يفوز بصفقة تشييد برج “عثمان بنجلون” بالرباط مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…