سكال قيادي “البيجيدي” يجتمع بنجل اليازغي لتطوير الصناعة بجهة الرباط

عقد عبد الصمد سكال رئيس مجلس جهة الرباط-سلا-القنيطرة، أمس الجمعة، لقاء مع عمر اليازغي رئيس مجلس إدارة شركة ميدز التابعة لـ”صندوق الإيداع والتدبير- تنمية”، تمحور حول سبل جعل الجهة قطبا صناعيا واعدا.

وذكر بلاغ للجهة أن هذا اللقاء شكل مناسبة للتباحث حول سبل التعاون من أجل الإسهام في جعل جهة الرباط-سلا-القنيطرة قطبا صناعيا واعدا متميزا، من خلال تحسين بيئة المقاولات الوطنية والأجنبية للرفع من قدراتها التنافسية.

وتناول الطرفان الفرص المهمة التي يتيحها القطب التكنولوجي “تكنوبوليس” الذي يعتبر أول “قرية ذكية” بالمغرب تروم الرفع من وتيرة الإنتاج في عدة قطاعات مرتبطة بالتكنولوجيا، بالنظر إلى طبيعتها المركبة التي تجمع بين التعليم العالي والبحث العلمي (الجامعة الدولية للرباط) وعالم المقاولة.

واستعرض الجانبان، يضيف البلاغ، الفرص التي يقدمها المجال الصناعي عين جوهرة التابع لجهة الرباط-سلا-القنيطرة، في إطار التنسيق بين المناطق الصناعية الموجودة بتراب الجهة، ومن أهمها المنطقة الحرة بالقنيطرة، في أفق استفادة هذا القطب الصناعي من المؤهلات والإمكانيات التي تتوفر عليها الجهة للإسهام بشكل فعال في التنمية المستدامة.

واتفق الطرفان خلال هذا اللقاء على عقد لقاءات مشتركة لدراسة “بنك الأعمال” والاستفادة من الشراكات التي تربطها جهة الرباط-سلا-القنيطرة مع مجموعة من الدول الأجنبية.