قال أنس الدكالي المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات إن الوكالة ساهمت خلال سنة 2016 في إدماج ما مجموعه 75 ألف و 613 من الشباب في الحياة المهنية من ضمنهم 12 ألف و 924 من خريجي التعليم العالي .

وأوضح الدكالي أمس الجمعة بمكناس خلال لقاء نظمته كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية ( جامعة المولى إسماعيل ) بشراكة وتنسيق مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات حول موضوع ” التشغيل الذاتي .. الإنجازات والانتظارات ” أن هذه المؤسسة التي تقدم خدمات الوساطة والعمل على تسهيل الولوج لسوق الشغل للشباب خاصة من حاملي الشهادات قامت على مستوى جهة فاس مكناس خلال نفس الفترة بإدماج حوالي 7593 باحث عن الشغل .

وشدد على أهمية استراتيجية التشغيل الجديدة التي تم اعتمادها والتي ترتكز على مقاربة شمولية ومتعددة الأبعاد في ميدان التشغيل تأخذ بعين الاعتبار ثنائية العرض والطلب وكذا حركية سوق الشغل مشيرا إلى أن هذه الاستراتيجية تعكس التزام الحكومة المغربية على مساعدة الشباب خصوصا أولئك الذين يواجهون صعوبات في الولوج إلى سوق الشغل من أجل الحصول على المعلومة واكتساب مهارات وكفاءات جديدة .

وأكد المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات أن المغرب يواصل جهوده في مجال إدخال إصلاحات جديدة تهدف بالأساس إلى تحسين الإطار الماكرو اقتصادي وتجويد مناخ الأعمال مشيرا إلى أن إنعاش التشغيل وتسهيل الولوج إلى سوق الشغل من طرف الشباب شكل إحدى الأولويات الأساسية للبرنامج الحكومي الذي يسعى من خلال مجموعة من الإجراءات والتدابير إلى تقليص نسبة البطالة وبالتالي تحقيق التنمية المستدامة .

 

التعليقات على الدكالي: “لانابيك” ساهمت سنة 2016 في إدماج أزيد من 75 ألف شاب في الحياة المهنية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس الحكومة يجري مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي

عقد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الخميس في الرباط، مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية وال…