ينظم “نادي إفريقيا” الدورة الخامسة للمنتدى الدولي إفريقيا والتنمية، لمجموعة التجاري وفابنك يومي 16 و17، بالدار البيضاء، والذي اختار له هذه السنة شعار “النماذج الجديدة للنمو الشامل بإفريقيا”.
ويعتبر هذا المنتدى فضاءا لالتقاء الفاعلين الإقتصاديين والمؤسساستيين للدول الإفريقية والأجنبية، ومن المنتظر أن يبلغ عدد المشاركين في هذا المتنتدى أزيد من 1500 فاعل اقتصادي ومؤسساتي من أزيد من 20 دولة في إفريقيا وباقي العالم.
وسيركز المنتدى على الرهانات الملقاة على القارة الإفريقية والفرص التنموية المتاحة بها والتي ترتكز جلها على القطاعات الحيوية بالنسبة للساكنة كالفلاحة، الكهربة، السكن، البنيات التحتية، التعمير…، وسيناقش المشاركون طيلة هذه الأيام النماذج الجديدة للنمو الشامل بإفريقيا، عبر المشاركة في ثلاث ورشات عمل يشرف على تنشيطها خبراء في المجال.
وتنقسم الورشات إلى ثلاث محاور، أولا دور الفاعلين الخواص في خلق قيمة مشتركة في إفريقيا، ثانيا التعمير من مرحلة القطيعة إلى رافعة للنمو والادماج: فرص الاستثمار، وثالثا محاولة الإجابة على سؤال كيف نسرع الإدماج المالي؟.
وسيعرف المنتدى كذلك لقاءات ثنائية لأطراف متعددة حكومية وخاصة، وتمت دعوة ثمان دول كضيوف شرف وهم بوركينا فاسو، مدغشقر، رواندا، جمهورية الكونغو، تونس، مصر، كوت ديفوار، السينغال.
وسيعرف المنتدى تتويج أفضل ثالث مقاولات ساهمت في تطوير المبادلت والاستثمارات بين الدول الإفريقية، كما سيتم توزيع “جوائز المقاول الشاب، التي تتوج أفضل المقاولين الأفارقة الشباب في فئة “الإبتكار” و “ريادة الأعمال الإجتماعية” و “التنمية المستدامة”.

التعليقات على الدار البيضاء تحتضن المنتدى الدولي “إفريقيا والتنمية” للتجاري وفابنك مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أخنوش: تمكنا من تقليص عجز الميزانية إلى 4.4% من الناتج الداخلي الخام سنة 2023 بدلاً من 5.5% سنة 2021

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، إن الحكومة نجحت في تقليص عجز الميزانية إلى 4.4 % من الناتج ا…