حققت مجموعة اتصالات المغرب رقم معاملات معزز بقيمة 35,25 مليار درهم برسم السنة المنصرمة، بارتفاع بنسبة 3,3 في المئة مقارنة مع سنة 2015.

وذكر بلاغ للمجموعة أن هذا الأداء يرجع إلى ارتفاع رقم معاملات الأنشطة بالمغرب (زائد 1 في المئة) إضافة إلى ارتفاع الأنشطة الدولية (زائد 7,1 في المئة على أساس مقارن).

وأضاف البلاغ أن أنشطة المجموعة بالمغرب حققت رقم معاملات فاق 21,24 مليار درهم خلال سنة 2016، نتيجة ارتفاع أنشطة الهاتف الثابت والأنترنيت بنسبة 1,1 في المئة، التي تعوض، مع ارتفاع مساهمة الفروع، الانخفاض الطفيف بنسبة 1,1 في المئة لمداخيل الهاتف المتنقل.

وأشاد رئيس المجلس المديري للمجموعة، عبد السلام أحيزون، بكون “مجموعة اتصالات المغرب أنهت سنة 2016 بنتائج فاقت أهدافها”، معتبرا أن هذه النتائج “تؤكد دينامية النمو المربحة القائمة سواء في المغرب أو على المستوى الدولي وتعزز المجموعة في رؤيتها الاستراتيجية”.

ونقل البلاغ عن أحيزون أنه خلال سنة 2017 ستظل المجموعة مركزة على تعزيز ريادتها ونمو فروعها في إفريقيا وجودة شبكاتها المدعومة باستثمارات قوية، ومواصلة سياسة ثابتة للتحكم في الأسعار.

وأشار أحيزون إلى أن مخطط المغادرة الطوعية للأجراء تم تنفيذه في المغرب بنجاح وسيمكن من تشبيب الموارد البشرية.

وخلص إلى أن اتصالات المغرب تدخل سنة 2017 باطمئنان بفضل انخراط فرقها وقدرتها على التكيف مع التطورات التكنولوجية وتحولات السوق.

التعليقات على أحيزون: اتصالات المغرب حققت في 2016 رقم معاملات بقيمة 35,25 مليار درهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…