‫الرئيسية‬ إقتصاد شراكة تلاثية لمواكبة مشروع المقاول الذاتي
إقتصاد - رئيسية - 29 يناير، 2016

شراكة تلاثية لمواكبة مشروع المقاول الذاتي

وقع الوزير المنتدب المكلف بالمقاولات الصغرى و إدماج القطاع غير المنظم مامون بوهدهود و رئيس المجموعة المهنية للأبناك بالمغرب عثمان بنجلون و رئيس الجمعية المهنية لشركات التمويل عبد الله بنحميدة إتفاقية شراكة من أجل مواكبة مشروع المقاولين الذاتيين لتشجيع تطوير المنتوجات المالية التي تلائم هذه الفئة من المقاولين.

وتسعى هذه الاتفاقية إلى تشجيع التعاون بين بريد المغرب و مؤسسات القرض و الهيئات المشابهة عبر تفويض تسجيل مقاول ذاتي لدى الأبناك التي ترغب في ذلك من أجل الاستفادة وهناك أيضا إمكانية فتح حساب بنكي لدى البنك الذي يختارونه، ووفرت هذه الاتفاقية إطارا مشتركا للمبادلات بين مختلف الشركاء لمواكبة اعتماد الصفة القانونية للمقاول الذاتي .

وقد صرح الوزير الى أن الإتفاقية تهدف أيضا إلى تمكين الأبناك من اعتبار المقاول الذاتي بمثابة جسم مستقل يمكن ان يستفيد من فرص التمويل و تسهيلات الصندوق . وتعتبر هذه الاتفاقية لبنة اولى لتفعيل قانون المقاول الذاتي الذي يفتح باب ادماج هذه الفئة من المقاولين في النسيج الاقتصادي و تبسيط المساطر الادارية حسب ما قال بوهود.

وحضر حفل توقيع هذه الاتفاقية كل من الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفابنك، محمد الكتاني والرئيس المدير العام لمجموعة البنك الشعبي محمد بنشعبون ووزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. الوكيل العام يفتح بحث قضائي في حادث فاجعة القطار السريع

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط أنه تم فتح بحث قضائي من أجل استجلاء ظر…