علم من مصادر جد مطلعة بالمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر ان هذه الاخيرة تكتري مند سنوات عمارة في حي اكدال بالرباط ب 18 مليون سنتيم شهريا كمقر لمديرية محاربة التصحر والمحافظة على الطبيعة.
وأكدت نفس المصادر أن أكثر من ثلاث مديريات مركزية توجد بعيدا عن الادارة المركزية حيث يقبع المندوب عبد العظيم الحافي مند 2003 مع العلم ان المندوبية التي تفتقد لادارة موحدة تقوم بتفويت آلاف الهكتارات من الوعاء العقاري الغابوي في إطار الاستثناء مما يطرح اكثر من علامة استفهام حول خلفية الابقاء على هذا الوضع الشاد من سنوات في رأي عدد كبير من العاملين في المياه والغابات؟
مصادر نقابية بالمندوبية السامية رأت في كراء عمارة وسط حي اكدال في الرباط كمقر لمديرية مركزية ب 18 مليون سنتيم في الشهر مند سنوات سلوك ينطوي على تبديد خطير للمال العام لاسيما وإن المندوبية لها من الإمكانيات ما يسمح لها ببناء إدارة نموذجية على غرار باقي القطاعات الحكومية.

وتضيف ذات المصادر أنه من أصل 5 مديريات مركزية توجد فقط مديرتين مركزيتين في الإدارة المركزية إلى جانب المفتشية العامة في حين تتوزع الثلاث مديريات المركزية الاخرى بحي اكدال.
يشار في هذا السياق أن المندوبية السامية بإمكانها أن تستفيد في إطار الاستثناءات القانونية من تفويت وعاء عقاري غابوي لتشييد إدارة نمودجية لاعتبارات تتعلق بالمصلحة العامة حتى لا يستمر نزيف تبديد المال العام في بناية كانت تكتريها لسنوات بما يزيد عن 6 ملايين من مبلغ الكراء الحالي المحدد في 18 مليون.

التعليقات على عبث.. الحافي يفوت آلاف الهكتارات ويكتري مقرا ب18 مليون في الشهر مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…