‫الرئيسية‬ إقتصاد بموازاة مع الكوب “22” “ميديتل” شريك لمعسكر الابتكار
إقتصاد - رئيسية - 11 نوفمبر، 2016

بموازاة مع الكوب “22” “ميديتل” شريك لمعسكر الابتكار

تنظم مؤسسة “هنا”*، بشراكة مع “ميديتل” معسكر الابتكار، وسيقام المخيم في 5 أيام، سيقوم خلال هذه الأيام عشرة حاملي مشاريع خلاقة في عدة مجالات، ما يجمع بينها هو كونها حلول فعالة و تطبيقية للمشاكل الحقيقية التي تواجه كوكب الأرض. تندرج هذه الشراكة في إطار رغبة “ميديتل” في اكتشاف ودعم مواهب شابة.

الهدف من هذا المخيم هو تحويل أفكار المقاولين إلى نماذج عملية، و ذلك بمساعدة حرفيين مغاربة و مصممين و مطورين، وصناع، وعلماء ومهندسين.

logo-meditel

سيحضر هذا المخيم مجموعة من الخبراء الوطنيين والدوليين الذين سوف يشاركون خبراتهم ورؤيتهم، كما سيقدمون المساعدة لحاملي المشاريع لإنتاج نماذج في وقت قياسي.

هذا الحدث هو مشتل للابتكار و دعم الرواد حاملي المشاريع الملتزمة بيئيا والطامحة لخلق حلول مستدامة وعملية.
ينقسم البرنامج الأساسي لهذا المخيم إلى ثلاثة عناصر رئيسية هي:
التحدي : الهاكتون الذي سوف يمتد لخمسة أيام سوف يعطي للمقاولين فرصة لتطوير نموذجهم ومنتجاتهم بمساعدة الخبراء، المصممين والحرفيين.

المعسكر: بالتعاون مع فابلاب كازا، المعسكر يوفر مختبر وورشة للمشاركين لانتاج نماذجهم، والخروج بالأفكار من الخيال إلى أرض الواقع، او تطوير النماذج المتوفرة.

العرض و التقديم:بعد أسبوع من العمل سوف يقوم المشاركون بتقديم أفكارهم أمام جمهور، مختصين حكام ومستثمرين.

ستارتابالتيتيد :سوف يتم إختيار 6 مشاريع للعرض خلال حدث ستارتبأتيتيد المغرب الذي هو عبارة عن سلسلة من الأحداث الدولية الرامية إلى تعزيز ريادة الأعمال في البلدان النامية عن طريق تقديم الأدوات ورصد تطوير أعمالهم من خلال مسابقات انتقائية.

img_4678

 

*مؤسسة “هنا” هي منظمة تترافع من أجل الفن كوسيلة للتنمية، وترجم رؤيتها عن طريق مشاريع خلاقة مثل المعسكر والإقامات الفنية وبرامج الحاضنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“البام” وسط “زوبعة” من الاستقالات.. وهبي: “لدي قناعة بعدم الإشتغال مع بنشماش”

يعيش حزب الأصالة والمعاصرة على إيقاع التهديد بالإستقالات لعدد من قيادات الحزب، احتجاحا على…