أعلن المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، عن شروعه في حفر بئر ثالثة بمنطقة تندرارة الكبير بإقليم فيكيك، ابتداءا من يناير القادم، وذلك لمدة ثلاثة أشهر.

وأوضح بلاغ ذات لمكتب  أن حفر البئر “تي أو 8” سيتم بشراكة مع كل من “أوجيف” و”ساوند إنرجي”، وهما شركاء المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن للبحث عن الغاز بمنطقة البحث المرخص لها تندرارة الكبير.

وأضاف البلاغ أن المكتب وشركاءه اتخذوا هذا القرار للحسم بشأن تعميق البئر “تي أو 7″، التي انطلق حفرها في 21 شتنبر 2016، وتقييم إمكانات واحتياطات المنطقة.

وأكد البلاغ أن حفر البئر “تي أو 7” انطلق يوم 21 شتنبر 2016 وبلغ، في 7 أكتوبر المنصرم عمقا نهائيا يصل طوله إلى 3 آلاف و459 مترا، وهو ما يوازي عمقا عموديا يبلغ ألفين و611 مترا، مضيفا أنه تم إثر ذلك تجهيز البئر للاختبارات.

 

وسجل ذات المصدر، أن تجارب الاختبارات القصيرة الأمد، التي أجريت مؤخرا، أكدت وجود الغاز، فيما ستجرى تجارب أخرى طويلة الأمد (من 70 إلى 80 يوما)، بعد عمليات تنظيف وتنشيط، مضيفا أن هذه العمليات ستتواصل حتى متم سنة 2016، حيث ستمكن نتائجها من معرفة أكبر بهذا الخزان، مشيرا إلى أن عملية التنقيب طويلة وتتطلب مراحل مختلفة للأشغال قبل اتخاذ أي قرار.

التعليقات على خبر مفرح.. المغرب يقرر حفر بئر ثالثة للغاز مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…