المساهمون في “لافارج” و “هولسيم” يصادقون بالإجماع على مشروع الاندماج

صادق المساهمون في شركتي “لافارج إسمنت” و”هولسيم ماروك” بالإجماع على عملية اندماج الشركتين، وذلك تمشيا مع توصيات مجلسيهما الإداريين.

وأوضحت الشركتان، في بلاغ مشترك، أن هذا الاندماج جاء في أعقاب انعقاد الجمعين العامين الاستثنائيين للمجموعتين يوم رابع يوليوز الجاري، وذلك طبقا لمشروع تقارب “لافارج إسمنت” مع “هولسيم ماروك” المعلن عنه في 17 مارس 2016، وتبعا للحصول على تأشيرة السلطات المغربية لأسواق الرساميل.

وفي إطار هذه العملية، ستقوم “لافارج إسمنت” بإصدار 5 ملايين و935 ألف و512 سهما جديدا لفائدة المساهمين في “هولسيم المغرب”. وسيتم توزيع الأسهم على المساهمين في”هولسيم المغرب” بواقع 20ر1 سهما ل”لافارج إسمنت” لكل سهم ل”هولسيم المغرب”.

وأفاد المصدر ذاته بأن الجمع العام الاستثنائي ل”لافارج إسمنت” صادق أيضا بالإجماع كذلك على تغيير اسم الشركة التي أصبح اسمها “لافارج هولسيم المغرب”.

وبناء على التكامل  بين الشركتين، موضوع الاندماج، تلتزم “لافارج هولسيم إسمنت” بتقديم خبرتها وكفاءاتها في البحث والإبداع لفائدة قطاع البناء في المغرب والنمو الاقتصادي والعمراني وتنمية البنيات التحتية، اعتمادا على النموذج التنموي المستدام المنشغل بالقضايا البيئية والاجتماعية المسؤولة.