BMCE وشركة يونانية تُطلقان شركة مغربية للنقل البحري

أفاد بيان صدر اليوم الخميس في اثينا أن مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية ومجموعة (أتيكا) اليونانية القابضة قررتا إحداث شركة مغربية للنقل البحري بحصة 51 في المائة للمجموعة المغربية و49 في المائة لنظيرتها اليونانية.

وأضاف البيان الصادر عن مجموعة أ تيكا التابعة لشركة (مارفين) للاستثمارات التي لديها عدة فروع في مجال النقل البحري والتجارة والتأمينات أن الشركة المغربية الجديدة للنقل البحري ستشغل خطوطا تربط بين المغرب وموانئ أوربية وأطلق عليها “الخطوط المغربية الإفريقية”.

وبحسب البيان فإن مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية اختارت مجموعة أتيكا لتكون شريكا ومستثمرا استراتيجيا بالنظر لتجربتها وخبرتها العملية الكبيرة في ميدان النقل البحري. ونقلت صحيفة (كاثيمينيري) اليونانية في عددها الصادر يوم غد الجمعة عن باشايليس عضو مجلس إدارة مجموعة اتيكا تعبيره عن سرور المجموعة للعمل مع “الشركاء المغاربة وبالخصوص في مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية وشركة النقل البحري المغربية الافريقية الجديدة مؤكدا عزم الطرف اليوناني على الانتقال بالشركة الوليدة قريبا الى مصاف كبريات شركات النقل العاملة بين المغرب وأوربا”.