يشارك المغرب، في الدورة السابعة عشر لمعرض “سيفود إيكسبو غلوبال” ببروكسل، أكبر ملتقى عالمي للمنتوجات البحرية.

ويعرض المغرب في هذا الحدث الدولي الهام، في رواق تبلغ مساحته 600 متر مربع، منتوجاته البحرية المتنوعة، كما يبرز مؤهلاته التنافسية وجودة منتوجاته ومسارها وقربها من البلدان الأوروبية.

وتعرض هذه المنتوجات، التي تشمل باقة متنوعة من المصبرات والمنتوجات الطرية والمجمدة، تحت إسم موحد “موروكن سيفود” بهدف تعزيز تموقع المنتوجات البحرية المغربية في السوق الدولية.

وقال نجيب العزوزي مدير التنمية بالهيئة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات، التي تشرف على مشاركة المغرب في هذا المعرض ” نطمح هذه السنة إلى دعم تموقع المنتوجات المغربية في الساحة الدولية من خلال ربط شراكات جديدة “.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن معرض بروكسل، أكبر موعد لقطاع الصيد البحري، فرصة للقاء بأهم الفاعلين الأوروبيين والعالميين في هذا المجال.

من جانبه، أبرز السفير رئيس بعثة المغرب لدى الاتحاد الأوروبي منور عالم المشاركة المهمة للفاعلين الاقتصاديين المغاربة، وخاصة من الأقاليم الجنوبية للمملكة وهو ما يؤكد الدينامية التي يعرفها هذا القطاع ومشتقاته في المغرب بفضل الإصلاحات الكبرى وخاصة مخطط (آليوتيس)، الذي أطلقه الملك محمد السادس، وكذا الدينامية المحلية المهمة التي تتجسد في حضور فاعلين اقتصاديين من الأقاليم الجنوبية للمملكة.

التعليقات على المغرب يشارك بمنتوجاته البحرية المتنوعة بمعرض “سيفود إيكسبو” ببروكسل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

غارات جوية إسرائيلية في قطاع غزة ومواجهات بالضفة الغربية

تستمر، الخميس، الغارات الجوية والمعارك الشرسة بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلين فلسطينيين في ق…