افتتح ولي العهد الأمير مولاي الحسن، اليوم الثلاثاء 26 أبريل 2016، فعاليات  المعرض الدولي للفلاحة  في نسخته الحادية عشر، المقام في العاصمة الإسماعيلية مكناس، والذي سيمتد من يوم 26 أبريل إلى  غاية فاتح ماي من الشهر المقبل،  تحت شعار ” فلاحة مستدامة ومقاومة للتغيرات المناخية” ، ويمتد  فضاء  هذا المعرض على طول  مساحة 17 هكتار  موزعة على 9 خيام  تضم تسعة أقطاب للترويج التجاري. وحضر حفل الافتتاح كل من عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري، ومدير المعرض الدولي جواد الشامي، إضافة إلى مجموعة من رجال السياسة.

وتتميز  الدورة الحادية عشر بمشاركة حوالي 1200 عارض يمثلون   63 دولة، حيث تحل   دولة الإمارات العربية ضيفا شرفيا. جاء اختيار هذه الأخيرة في إطار التطور الذي تعرفه العلاقات الاقتصادية التي تجمع الرباط وأبو ظبي، على اعتبار أن نسبة المبادلات التجارية   بلغت في سنة 2014 أزيد من 1.4 مليار درهم .

بالإضافة إلى أن هذه الدورة تحظى  بدلالة هامة  كونها ستناقش من جهة موضوع التغيرات المناخية وارتباطه بالفلاحة عموما، ومن جهة ثانية  كون  هذا الموضوع  يكتسي أهمية  خاصة نظرا لأن المغرب سيحتضن الدورة المقبلة من المؤتمر الدولي للمناخ في مدينة مراكش شهر نونبر القادم.

 

التعليقات على افتتاح المعرض الدولي للفلاحة بمكناس في دورة تهتم بالتغيرات المناخية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أخنوش: مكنتنا المنجزات المرحلية من شرعية الإنجاز وتكسبنا شرعية الاستمرار في استكمال تنزيل ما تبقى من برنامجنا