في سابقة من نوعها، تم اعتماد وكالة التنمية الفلاحية بالمغرب، من لدن “الصندوق الأخضر للمناخ”، وهو التتويج الذي جاء نتيجة للمجهودات الملموسة للمخطط الأخضر، تلاؤما مع المتغيرات المناخية العالمية.

يهدف هذا “الصندوق الأخضر للمناخ”، تمويل مواجهة التغيرات المناخية، عبر مشاريع طموحة للحد من انبعاث غاز الدفيئة الذي يساهم في احترار المناخ، بدول الجنوب التي تستفيد مباشرة من تمويلات مهمة لمؤسساتها الوطنية المختصة.
يعد هذا الاعتماد الممنوح لوكالة التنمية الفلاحية الأول من نوعه، إذ سوف يمكنها من الاستفادة من تمويلات مشاريع عملاقة، تناهز أغلفتها المالية 50 مليون دولار أمريكي للمشروع الواحد.
كما يأتي هذا الاعتماد لوكالة التنمية الفلاحية كذلك، ترجمة للمطلب ذاته منذ دجنبر سنة 2014، وكذا بمناسبة اشتراك الوكالة، بالقمتين المناخيتين كوب 20 وكوب21 ، حين قامت بالتعريف بمختلف جهودها في إطار المخطط الأخضر، لتقوية القطاع الفلاحي في مواجه آثار التحولات المناخية، وضمان فرص لتمويل مشاريع هامة ذات صلة، بمواجهة تداعيات التصحر والانحباس الحراري.
كذلك، باتت وكالة التنمية الفلاحية بعد هذا الاعتماد، مسؤولة عن مصاحبة المؤسسات الوطنية المغربية، فيما يخص مجال “الهندسة الخضراء”، إلى جانب الدول الإفريقية، التي تطمح إلى الحصول على الاعتماد نفسه من لدن “الصندوق الأخضر للمناخ”.

التعليقات على اعتماد “وكالة التنمية الفلاحية” بالمغرب من طرف “الصندوق الأخضر للمناخ” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

دوري أبطال أوروبا.. 5 مقاعد لايطاليا لموسم 2024-2025

ضمنت إيطاليا احتلالها أحد المركزين الأول أو الثاني في التصنيف المعتمد من طرف الاتحاد الاور…