بمناسبة انطلاق الموسم الفلاحي 2018-2019، وانسجاما مع مهمة المرفق العام التي تضطلع بها، تجدد مجموعة القرض الفلاحي للمغرب التأكيد على التزامها في مجال التمويل الفلاحي وحرصها على استكمال منظومتها لمواكبة الفلاحين الصغار والكبار.

تعلن مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، النموذج الفريد والمعترف به عالميا في مجالها، والتي تضم فروعا متخصصة في تمويل جميع فئات الساكنة الفلاحية، عن استكمال منظومتها عبر إطلاق CAM Leasing، والتي تعد أول شركة تأجير خضراء مهمتها تمويل مكننة الفلاحة (اقتناء الجرارات، آلات الحصاد والدرس وغيرها من الآلات والتجهيزات والعتاد الزراعي) ومواكبة جميع الصناعات الفلاحية والغذائية. وتطمح مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، من خلال إحداث هده المؤسسة، إلى المساهمة بشكل فعال في بلوغ أهداف مكننة الفلاحة المغربية كما حددت في إطار مخطط المغرب الأخضر.
وتقترح شركة القرض الفلاحي للتأجير مجموعة من المنتجات المتنوعة التي تستجيب لمختلف حاجيات الفلاحين، مستهدفة الرفع من إنتاجيتهم وتحسين مداخيلهم والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة لأنشطتهم عبر عصرنة وتطوير تجهيزاتهم الزراعية ووسائل إنتاجهم.

بالإضافة إلى خدمات التمويلات البنكية الكلاسيكية التي يوفرها بنكها التجاري “القرض الفلاحي للمغرب”، والخدمات المتخصصة لفرعها “تمويل الفلاح” الموجهة للمواكبة المالية لفئات الفلاحين غير المؤهلين لولوج مسالك التمويل البنكي التقليدي، أو خدمات “مؤسسة أرضي” للقروض الصغرى، أطلقت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب في نهاية سنة 2017 بنكها التشاركي تحت اسم “الأخضر بنك”، والذي يعمل على تطوير مجموعة من العروض الخاصة بالقطاع الفلاحي تغطي مجموع الاحتياجات التمويلية للفلاحين.
ويتوفر هذا البنك التشاركي الجديد اليوم، والذي يعد تمرة شراكة بين مجموعة القرض الفلاحي للمغرب (بحصة 51 في المائة من الرأسمال) وبين المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (بحصة 49 في المائة من الرأسمال)، على شبكة من 8 وكالات عبر التراب الوطني.

تجدر الإشارة إلى أن القرض الفلاحي للمغرب يتدخل أيضا كبنك أعمال متخصص في تمويل ومواكبة المشاريع الفلاحية والصناعات الفلاحية من خلال فرعه “هولداغرو”.

التعليقات على مجموعة القرض الفلاحي تطلق أول شركة تأجير خضراء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أخنوش يعقد جلسة عمل للارتقاء ‏بالمنظومة التعليمية وتحقيق مدرسة الجودة

عقد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، جلسة عمل اليوم الإثنين بالرباط، خصصت لتدارس مدى تقدم تنفيذ خا…