قررت شركة “دانون” بالمغرب خفض تزودها من الحليب المجمع لدى نحو 120 ألف مزارع بنسبة 30 بالمائة، وذلك بعد خمسة أسابيع على حملة مقاطعة للضغط عليها لخفض الأسعار.
ونشر موقع “تيل كيل عربي” رسالة وجهتها “دانون” إلى المتعاملين معها من الفلاحين تخبرهم بدخول القرار حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء.
وتوضح الرسالة، التي أكدت صحتها متحدثة باسم الشركة لفرانس برس، أن مقاطعة علامتها التجارية للحليب الطري “انعكست سلبا على مبيعاتها وباقي منتجاتها”، و”أثرت على تحويل كل الحليب المجمع من شركائها مربي الأبقار”.
وأعلنت “دانون” قبل أسبوعين عروضا تفضيلية في بعض منتجاتها من مشتقات الحليب بمناسبة حلول شهر رمضان، ودعت إلى “المصالحة” مؤكدة أن هامش الربح الذي تحققه “لا يتجاوز 20 سنتيما للتر الواحد من الحليب”.
وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية مصطفى الخلفي حذر في وقت سابق من “أضرار جسيمة” تلحقها حملة المقاطعة بـ460 ألف فلاح ينتجون الحليب في المغرب بينهم 120 ألفا يتعاملون مع “دانون”.
وقال إن الحكومة”مسؤولة على حماية الاقتصاد الوطني وحماية المستهلك” خاصا بالذكر إنتاج الحليب.
وكشف استطلاع للرأي شمل أكثر من 3700 مستجوب ونشرته جريدة “ليكونوميست” الأسبوع المنصرم أن 74 في المئة من الذين شملهم الاستطلاع سمعوا عن المقاطعة، و57 في المئة يستجيبون لها، مشيرة الى ان “الطبقة الوسطى تقود المقاطعة”.

التعليقات على “سنطرال” تخفض تزودها بالحليب بـ30 بالمائة بعد مقاطعة منتجاتها مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“أمثاله يدمرون السياحة”.. توقيف شخص يدعي أنه مرشد سياحي بتهمة النصب وابتزاز سيدة أجنبية

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن فاس، يوم أمس الأربعاء 17 أبريل الجاري، من توقيف شخص يبلغ من …