‫الرئيسية‬ إقتصاد البنك الإفريقي للتنمية يختار مركز تنمية جهة تانسيفت ممثلا للمجتمع المدني بشمال إفريقيا
إقتصاد - رئيسية - 15 مايو، 2018

البنك الإفريقي للتنمية يختار مركز تنمية جهة تانسيفت ممثلا للمجتمع المدني بشمال إفريقيا

اختار البنك الإفريقي للتنمية مركز تنمية جهة تانسيفت لتمثيل المجتمع المدني لعموم منطقة شمال إفريقيا خلال السنتين القادمتين.

وذكر بلاغ لمركز تنمية جهة تانسيفت، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الثلاثاء، أن المركز، الذي تم اختياره كعضو في لجنة المجتمع المدني بالبنك الإفريقي للتنمية، يهدف إلى تعزيز التواصل وبناء شراكة قوية مع مجموعة المجتمع المدني الإفريقي، وخدمة المجلس الاستشاري للبنك.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن المركز يهدف كذلك إلى ضمان مسؤولية البنك الإفريقي للتنمية تجاه تفعيل إطار إلتزام متجدد مع المجتمع المدني وخطة العمل المرتبطة به.

وأضاف البلاغ، نقلا عن البنك الإفريقي للتنمية، “أن الخبرة القطاعية للمركز في المجالات ذات الأولوية لعمليات البنك، وخبرته القيادية، فضلا عن رؤيته وقدراته، تجعل منه المرشح الأمثل لتمثيل مجموعة منظمات المجتمع المدني الواسعة في شمال إفريقيا”.

وتضم “لجنة المجتمع المدني في البنك الإفريقي للتنمية” 10 أعضاء يمثلون المجتمع المدني في خمس جهات في إفريقيا، تم تعيينهم رسميا خلال المنتدى الذي انعقد في الفترة من 7 و9 ماي في أبيدجان (ساحل العاج) تحت عنوان “أدوار ومسؤوليات منظمات المجتمع المدني في دعم تسريع الصناعة المستدامة والمندمجة في إفريقيا”.

وستعمل هذه اللجنة كوسيط بين البنك الإفريقي للتنمية والمجموعة الواسعة للمجتمع المدني، لضمان التواصل الفعال من خلال التشاور مع المجموعات الإقليمية.

وتعد هذه اللجنة بالنسبة للبنك الإفريقي، من مقومات نجاح أهدافها الرئيسية الخمسة لإفريقيا (إطعام أفريقيا، وتنوير إفريقيا، وتصنيع إفريقيا، واندماج إفريقيا وتحسين جودة حياة الأفارقة).

ويلعب المجتمع المدني دورا رئيسيا، من مرحلة التصور إلى مرحلة التنفيذ الفعلية للمشاريع. كما يضطلع بمهام تحفيز صناع القرار وتوجيه عملية اتخاذ القرار ومراقبة تنفيذ السياسات والبرامج، وتشكيل قوة اقتراحية من خلال خبرته الميدانية في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…