يبدأ “نادي النساء للسياحة”، الذي تم تأسيسه في شهر أكتوبر الماضي والذي تترأسه فتحية بنيس، سنة 2018 بخطة عمل طموحة. و بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، يطلق النادي حملة لتشجيع وتعزيز مهن المرأة في قطاع السياحة.
إن مكتب نادي النساء للسياحة في حماس دائم. فبعد بضعة أشهر من الهيكلة يعتزم نادي النساء للسياحة الشروع في العمل.

كخطوة أولى يعتزم النادي إطلاق حملة إعلامية كبيرة وحملة رقمية تحت إسم “نساءومهن”. لتعزيز مهن المرأة في هذا القطاع. وقد أعربت مسبقا العديد من وسائل الإعلام ومجموعات كبيرة عن استعدادها لمرافقة هذه المبادرة.

ويهدف النادي،من خلال سلسلة من الصور، إلى تسليط الضوء على النساء الناجحات واللاتي لديهن آفاق للتنمية في هذا القطاع.

وستكون المحطة الأولى في هذه المبادرة هي الحملة الرقمية التي سيتم بثها في بعض المنابرالصحفية. ويعبر تنظيم هذه الحملة عن أهمية الرسالة المنقولة: “لأن كل امرأة تنجح، تلهم الكثيرين الآخرين … السياحة،قطاع المستقبل”

وقد تم إطلاق هذه الحملة في 8 مارس بمناسبة اليوم العالمي للمرأة كتاريخ رمزي لحملة غير مسبوقة. وهكذا، سوف يلقي النادي الضوء شهريا على إمرأة ناشطة في قطاع السياحة تتميز باحترافيتها وخبرتها الميدانية.
في هذا العدد الأول، توجه نادي النساء للسياحة إلى الرباط، وتحديدا فندق “دافيو” التابع لمجموعة أطلس للضيافة لمتابعة المديرة التقنية الشابة سارة بابحمد الحاصلة على تكوين في الهندسة.

أداء مميز، نظرا للنسبة الضعيفة من النساء اللاتي تحضى بمنصب مدير تقني داخل المؤسسات الفندقية بالمغرب.

ومن خلال هذه الحملة، يناضل “نادي النساء للسياحة” من أجل الرفع من عدد النساء اللواتي يشغلن مناصب المسؤولية في قطاع السياحة.

Visuel_Club des Femmes du tourisme_Valorisation des métiers

 

المرجو النقر على الرابط من أجل مشاهدة المقطع

 

 

التعليقات على نادي النساء للسياحة يطلق حملة لتعزيز المهن مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أخنوش يعقد جلسة عمل للارتقاء ‏بالمنظومة التعليمية وتحقيق مدرسة الجودة

عقد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، جلسة عمل اليوم الإثنين بالرباط، خصصت لتدارس مدى تقدم تنفيذ خا…