‫الرئيسية‬ رئيسية “أفراح صغيرة” بأيام السينما الفرانكوفونية ببولونيا
رئيسية - فن و ثقافة - 9 مارس، 2018

“أفراح صغيرة” بأيام السينما الفرانكوفونية ببولونيا

تم أمس الخميس في العاصمة البولونية وارسو عرض فيلم ”أفراح صغيرة“ للمخرج محمد الشريف الطريبق وذلك في إطار فعاليات أيام السينما الفرانكفونية التي تشهدها العاصمة البولونية.

وتزامن عرض الشريط مع احتفالات اليوم العالمي للمرأة وجرى بحضور سفير المغرب بوارسو يونس التيجاني وهو أيضا رئيس مجموعة السفراء والمندوبين والمؤسسات الفرانكفونية علاوة على ديبلوماسيين وطلبة وجمهور واسع من عشاق السينما وأفراد من الجالية المغربية.

ويحكي الفيلم الذي أنتج العام 2016 وتم تصوير أغلب مشاهده في مدينة تطوان، قصة صداقة بين فتاتين في محيط تقليدي، وكذا ليومياتهما في رحلة اكتشاف بعض خصوصياتهما وسبل تحقيق أحلامهما الصغيرة.

ويقدم هذا الشريط السينمائي، الذي يعد ثاني عمل سينمائي لمحمد الشريف الطريبق بعد فيلم “زمن الرفاق”، بعض خصوصيات النساء التطوانيات، وتقاليدهن المكتسبة وتلك التي التزمن بها خلال سنوات خمسينيات القرن الماضي.

وقام بدور البطولة في هذا الفيلم، الذي صور في منازل ومباني عتيقة بتطوان، على الخصوص فرح الفاسي الفهري وأنيسة العناية، بمشاركة المنشدة زينب أفيلال.

وتتواصل فعاليات هذه الأيام السينمائية الى غاية 31 مارس الجاري. وتتضمن البرمجة المغربية في إطارها لقاءات أدبية وفنية متنوعة وأمسية لتذوق الأطباق المغربية في 23 مارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…