أفاد وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، اليوم الجمعة بالدار البيضاء، أن الدورة 24 من المعرض الدولي للنشر والكتاب ستعرف مشاركة أكثر من 700 عارض، يمثلون 45 بلدا من العالم العربي وإفريقيا وأوروبا وأمريكا.

وقال الأعرج، في ندوة صحفية نظمت اليوم لتقديم برنامج الدورة التي ستحتضنها العاصمة الاقتصادية للمملكة ما بين 8 و18 فبراير الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إن البرنامج الثقافي لنسخة هذه السنة سيعرف مشاركة 350 باحثا ومبدعا من داخل المغرب وخارجه، سيقومون بتأطير وتنشيط ما معدله 14 نشاطا في اليوم، بالإضافة إلى ما يزيد عن 40 منشطا ضمن برنامج الطفل.

وتتميز الدورة بتكريم جمهورية مصر العربية باختيارها لتكون ضيف شرف المعرض، تثمينا وتقديرا لعمق العلاقات الأخوية التاريخية والثقافية بين المملكة وهذا البلد العربي الكبير بعمقه الحضاري المتميز وثرائه الثقافي.

وفي هذا الصدد، أوضح الوزير أن هذا الاختيار جاء “تكريسا للروابط القوية والمستمرة والمتجددة التي جمعت وتجمع مثقفي البلدين”، معتبرا أن “هذا التكريم الثقافي الموجه لمصر الشقيقة سيكون فرصة جديدة سانحة لكي يتعرف زوار المعرض من مثقفين وقراء على أبرز المبدعين والباحثين المصريين في لقاءات مباشرة معهم ومع جديد إنتاجاتهم”.

وأكد الأعرج، بهذه المناسبة، حرص الوزارة “على صيانة المكانة المرموقة لهذه المعرض في قائمة المعارض الدولية للكتاب، ليس فقط للحفاظ عليه كحدث ثقافي سنوي يعزز إسهام بلادنا المتواصل في حوار الثقافات، بل أيضا لما يتيحه من تحفيز وتحسين مؤشر القراءة لدى عموم زواره الذين يقصدونه من مختلف جهات المغرب ومن خارجه”.

ودعا، في هذا السياق، مختلف المتدخلين والفاعلين في الحقل الثقافي إلى “الانخراط الفعال والمتواصل في التحسيس المكثف بفضائل القراءة المنتظمة، وبأهمية الكتاب في التنمية الثقافية”.

التعليقات على الأعرج: أزيد من 700 عارض في معرض الكتاب بالدار البيضاء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…