اقتحمت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، عالم السينما من باب إدارة النقاش حول الفيلم الأخير للمخرج هشام العسري “ضربة فالراس”، حيث استجابت لطلب مخرج الفيلم بإدارة النقاش خلال العرض الأول للفيلم الذي سيقدم يوم غد الاثنين بسينما الريف بالدار البيضاء.

وحسب ويكيبيديا فإن الفيلم كوميديا سياسية عن علاقة السلطة بالناس في عهد الملك الحسن الثاني خلال ثمانينيات القرن الماضي، حيث نرى مغرب المرحلة بعين شرطي يكتشف صورة النظام الذي يخدمه في ردود أفعال الناس، صورة مريعة لناس مدجّنين يدربهم المقدم – وهو أصغر رجل سلطة – على الانحناء باعتبار المقدم هو مايسترو المرحلة، يتدربون على الانحناء ليفعلوا ذلك بمهارة حين تمر سيارة الملك.
تدور أحداث فيلم “ضربة في الرأس” خلال سنوات الثمانينات، التي عرفت بسنوات الجمر والرصاص. تطرق الفيلم إلى حقبة الثمانينيات في المغرب، وتدور أحداثه عام 1986، في اليوم الذي فاز فيه المنتخب المغربي على المنتخب البرتغالي في دورة “كأس العالم 1986” في المكسيك، وتأهله إلى الدور الثاني من المنافسات. الشخصية الرئيسية في الفيلم هي شخصية ضابط مشلول الوجه بعد أن أصيب في الرأس أثناء مظاهرات الخبز عام 1981، حين أرسل لتأمين جسر سيمر عليه موكب رسمي، وأثناء ذلك يتلقي بامرأة تعيش بالقرب من هذا الجسر وتلعب دورها لطيفة أحرار.

 

 

 

التعليقات على نبيلة منيب تقتحم عالم السينما مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…