نفد ممثلو الفرق المسرحية التي لم تستفد من الدعم المسرحي، وقفة احتجاجية اليوم الاثنين، أمام مقر وزارة الاتصال والثقافة، في إطار ما اعتبروه خطوة تصعيدية تجاه رفض الوزارة صرف الدعم المسرحي، وبعد مرور ربع ساعة فقط من انطلاق الوقفة خرج الكاتب العام لطفي المريني ليطلب من المحتجين عقد اجتماع للحوار حول مطالبهم.
وعلم الأول أن حوالي 90 مسرحيا احتجوا اليوم أمام مقر الوزارة، هذه الأخيرة استجابت للحوار معهم عبر كاتبها العام الذي خرج عند المحتجين وعقد معهم جلسة حوار أولية أفضت إلى الاتفاق على تكوين لجنة للتتبع تتكون من ممثلين عن الفرق المسرحية وعن وزارة الثقافة والاتصال، وعن المديرية الفنية، بالإضافة إلى تمثيلية وزارة المالية.
وقد وعد الكاتب العام للوزارة المحتجين بصرف الدعم الخاص بالشطر الأول من الدعم المسرحي، خلال شهر غشت المقبل، كما أن الحل سيشمل كذلك الشطر الثاني والثالث من الدعم.
كما أفاد مصدر مطلع على مجريات التفاوض بين الوزارة والفرق المسرحية على أن المحتجين طالبوا باعتذار مدير ديوان محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال، بعد أن كان قد قدم لهم جوابا في لقاء سابق اعتبروه غير لائق، قائلا: “أنا ما كنفهمش في الثقافة وما باغيش نفهم”.
وقد تم الاتفاق انعقاد اجتماع للجنة التي تم الاتفاق على تكوينها يوم الجمعة المقبل للشروع في تنفيذ مطالب المحتجين.

التعليقات على وزارة الثقافة ترضخ لاحتجاجات المسرحيين وتقرر صرف الدعم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

النيابة العامة تأمر بتعميق البحث مع عبد الله بوصوف وسعيد الفكاك والتهم خطيرة 

كشف مصدر مطلع لموقع “الأول”، أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيض…