يستعد رشيد حياك مدير إذاعة “شدى”، لإطلاق أول قناة فنية في المغرب تحت إسم”شدى تي في”، تعنى بالمساهمة في التعريف بالأغنية المغربية ودعم المواهب وتنشيط الحركة الفنية الوطنية وإشعاعها والتعريف بها في الوطن العربي في شهر شتنبر المقبل.

وقال رشيد حياك أن “هذه التجربة الإعلامية الجديدة تشكل ثمرة لما حققته إذاعة شدى من تراكم في الفضاء السمعي البصري، بحكم أن هذه الأخيرة أصبحت مرجعا في التعريف بالأغنية المغربية وخلقت حركة فنية، معتبرا أن من بين الأهداف المسطرة في القناة الجديدة أن تصبح مرجعا في تنشيط الممارسة الفنية المغربية عبر فتح فضاء مرئي تفاعلي يمكن الفن المغربي من التنافس في المجال السمعي البصري الإقليمي والعربي”.

وشدد رشيد حياك على أن المشرفين على هذا المشروع “خصصوا إمكانيات مالية وتقنية وفق معايير ومواصفات تكنولوجيا متقدمة(البث بتقنية hd) قادرة على التنافس في المجال السمعي البصري العربي”.

وأوضح المسؤول أن “المشروع التلفزيوني حاول أن يمزج بين تجربة العديد من الأسماء الفنية والإعلامية الشهيرة وبين موهبة العديد من الشباب، إن على المستوى التقني وإن على المستوى الفني وإعداد وتقديم وتنشيط البرامج المختلفة”.

وأضاف حياك أن “قناة”شدى تي في” ستحاول أن تقدم منتوجا يمزج بين الإخبار(نشرات فنية) والتثقيف(برامج التحقيقات) والترفيه( كبسولات فنية) بما ينسجم والوظائف الأساسية الثلاث للفعل الإعلامي، مضيفا أن القناة ستستفيد من الشركات الفنية التي عقدتها الشركة مع مهرجانات فنية وقنوات عربية، على امتداد عشر سنوات”.

ومن المنتظر أن تنطلق القناة في بداية شهر شتنبر على القمر الإصطناعي نايت سات، وستبث برامجها من الأردن، على مدار أربع وعشرين ساعة دون انقطاع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

فيديو.. باللهجة الجبلية.. أستاذة متعاقدة تغني “الإدماج غادي يجي.. يا الحكومة المحكومة.. الأستاذ ماشي دمدومة”

. …