طالبت اللجنة النقابية لقناة تامازيغت التابعة للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، في بيان أصدرته صباح اليوم الخميس، إدارة القناة بـ”تحمل كامل مسؤوليتها في طريقة إسناد إعداد البرامج لغير المتخصصين وذوي الكفاءات المهنية”، داعية إدارة القناة لـ”مراجعة طريقة إسناد مهام إعداد البرامج وفق المهنية، إذ كيف يقبل أمر إسناد إنتاج برنامج تلفزي في قناة تامازيغت لوافدة جديدة لا تعرف لغة قناة تامازيغت ولم تراكم خبرة في العمل التلفزية”.

وسجلت اللجنة النقابية “استمرار المشاكل المرتبطة بالبرمجة وتنظيم العمل وقلة وسائل الانتاج الضرورية”، بالإضافة إلى “عدم تحمل المشرفين على القناة مسؤوليتهم في الرفع من مستوى المنتوج التلفزي بالقناة”.

وطالبت اللجنة بـ”مراجعة الوضعية القانونية والمادية لكافة العاملين بالقناة، وذلك بفتح حوار جدي حول توصيف المهن والاتفاقية الجماعية ومراجعة القانون الأساسي للمستخدمين”، ملحة على “ضرورة استفادة باقي العاملات والعاملين من التعويضات على إنتاج البرامج المشتركة، والتدبير الجيد للموارد البشرية مع إقرار مبدأ تكافؤ الفرص في إسناد المهام والمسؤوليات”.

وهددت اللجنة النقابية بالتصعيد، بالقول إنها “مستعدة لخوض كافة الأشكال النضالية المسؤولة والجادة من أجل الرقي بأوضاع العاملين بقناة تامازيغت وتحصين مكتسباتها وأهدافها العامة، ومن بينها النهوض بالثقافة واللغة الامازيغيتين داخل فضاء الإعلام العمومي”.

كما اقترحت اللجنة على إدارة القناة جعل التكوين والتكوين المستمر في طليعة الملفات التي يجب معالجتها، لما لذلك من أثر إيجابي على الرقي بأداء وجودة القناة.

التعليقات على اتهامات للقناة الأمازيغية بإسناد برنامج تلفزي لوافدة جديدة لا تعرف اللغة الأمازيغية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…