‫الرئيسية‬ رئيسية فضيحة.. منظمو مهرجان “تورينو الرباط” يثيرون غضب مخرجة إيطالية بارتجاليتهم
رئيسية - فن و ثقافة - 22 مايو، 2017

فضيحة.. منظمو مهرجان “تورينو الرباط” يثيرون غضب مخرجة إيطالية بارتجاليتهم

الأول- خاص من روما

ندد عدد من الفنانين الإيطاليين والمغاربة بطريقة التعامل المهينة، التي تميزت بالارتجالية وغير الاحترافية التي تعامل بها منظموا مهرجان الصداقة تورينو الرباط (من 17 إلى 21 ماي الجاري)، الذي يشارك في تنظيمه جمعية رباط الفتح وعدد من الجمعيات المحلية بجهة بييمونتي التي عاصمتها تورينو.
وحسب وثائق اطلع عليها الموقع، فقد ألغى المنظمون العرض المسرحي “السفر” الذي كان مبرمجا يوم السبت 20 ماي الجاري، وقد وجه المنظمون اعتذارهم  فقط قبل يومين من العرض، للفرقة المسرحية الإيطالية.
ومن خلال وثيقة ومراسلات داخلية اطلع عليها “الأول”، فإن إدارة المهرجان عمدت إلى القول قبل يومين من العرض المسرحي للفنانات الإيطاليات عبر البريد الإلكتروني، بأنه تم بعث رسالة اعتذار منذ مدة، غير أن عطلا في البريد الإلكتروني لم يسمح بوصول الرسالة في وقتها، فيما كان رد مخرجة عرض “السفر”، المسرحية سطيفانيا توسكانا حازما، حيث رأت في الاعتذار دون مبرر، وفي آخر لحظة، “عدم احترام كبير جدا ” لفنانات إيطاليات محترفات كالممثلة أنّاليزا ديرمو، والممثلة عزيزة السالك من أصول مغربية.
وذكرت توسكانا المسؤولة عن الفرقة المسرحية في مراسلة وجهتها أمس لمنظمي مهرجان تورينو الرباط، أنه ” كان من الأفضل الاتصال هاتفيا وتقديم الاعتذار”، وأنه يتأكد من خلال هذه المعاملة أن المنظمين ” لم يكونوا قادرين على تنظيم الحدث والاستمرار في العلاقات المهنية” مشيرة إلى أنه لم يتم تقديم أي سبب واضح للإلغاء، متأسفة على إهدار الوقت مع المنظمين، وختمت الدراماتورجية توسكانو رسالتها إلى المسؤولين عن التنظيم: “إنها المرة الأولى التي يحدث لنا شيء مثل هذا. أعتقد أن مصداقيتكم مثيرة للجدل”.

stefaniatoscana

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد آجال إيداع الترشيحات للجوائز الأدبية لجهة الدار البيضاء – سطات إلى غاية 31 دجنبر المقبل

أعلنت جهة الدار البيضاء – سطات والاتحاد المهني للناشرين بالمغرب، اليوم الاثنين، عن تمديد آ…