وقالت أسماء المنور ، في ندوة صحفية عشية الحفل الذي ستحييه غدا الجمعة بمنصة النهضة، في إطار الدورة ال16 لمهرجان موازين-إيقاعات العالم (12-20 ماي)، أن الأغنية المغربية بجماليتها وإيقاعاتها المتفردة تستحق اهتماما أكبر، من وسائل الإعلام على الخصوص، مشددة على أنها “يجب أن تبرز وتنتشر على أوسع نطاق”.

وأضافت الفنانة المغربية أسماء المنور، اليوم الخميس بالرباط، إن الجمهور المغربي “هو سر النجاح الذي تلاقيه الأغنية المغربية في الوقت الحالي، في ظل غياب صناعة فنية وموسيقية”.

وأكدت في هذا الصدد، أنها دائمة البحث عن مواهب وأسماء شابة في الكتابة والتلحين والتوزيع وكذا المخرجين ومهندسي الصوت، “ممن يمكنهم تقديم أغنية عصرية قريبة من المجتمع وليس بها إسفاف، وإن كنت بوابة تبرزهم فذلك مدعاة لسروري”.

وعن حضورها في موازين 2017، أعربت عن سعادتها بالمشاركة في هذا الحدث الفني الكبير للمرة الثانية، مضيفة “تمنيت أن تكون إطلالتي بعد ست سنوات من الغياب بعمل ناجح، وهذا ما تحقق بالفعل”، واعدة بحفل استثنائي حافل بالمفاجآت بمشاركة فرقة موسيقية شابة.

وأضافت أسماء المنور قائلة “كنت أتمنى أن أقدم حفلا بمفردي لأن في جعبتي الكثير لأقدمه للجمهور”، مشددة على ضرورة تخصيص كوطا للفنانين المغاربة في تظاهرات فنية من هذا الحجم.

وعن ألبومها المغربي قالت “حققت أحد أحلامي المتمثلة في إصدار ألبوم مائة بالمائة مغربي”، مؤكدة أنه لم يكن من السهل إقناع شركة الإنتاج بذلك ماديا وفنيا.

وبخصوص الفيديو كليب، لفتت إلى أنها تعاملت مع الشاب أمين رواني “الشاب الطموح الذي يملك حسا فنيا مرهفا، ويعتني بالتفاصيل التي تبقى شرطا أساسيا لنجاح العمل المصور”.

أما عن الجدل الذي رافق بعض أعمال المنور، اعتبرت أن الجدل من علامات التفوق والنجاح، و”لا أحاول سوى نقل بعض تفاصيل المجتمع الذي نعيش فيه”.

وعن جديدها الفني، قالت الفنانة المغربية إنها تستعد لتصوير أغنية ثانية من ألبوم “صبية”، مضيفة “أنتظر فقط انطباعات الجمهور لاختيار الأغنية التي حظيت بأكبر قدر من التجاوب”.

التعليقات على أسماء لمنور: هذا هو سر نجاح الأغنية المغربية الجديدة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…