بعد رحيل مديرة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش ميليتا توسكان دي بلانتي، تداولت الكثير من الأخبار حول إلغاء الدورة القادمة من مهرجان السينما. صارم الفاسي الفهري، نائب الرئيس المنتدب لمهرجان مراكش الدولي للفيلم، ومدير المركز السينمائي المغربي، قال في حوارٍ له مع النسخة المغاربية لـ”هافنغتون بوست”، أن أعضاء إدارة المؤسسة “يسمحون بانتشار الشائعات”، التي “ليس لها أي أساس حقيقي”، مؤكداً كذلك أن “عقود إدارة المهرجان والوكالة المشاركة في تنظيم المهرجان قد انتهت بالفعل، ولم يتم تجديدها بعد”.

وقال إنه “ليس لديه أي معلومات حول الخلفاء المحتملين”، وأوضح الفهري أنه على غرار مهرجاني كان والبندقية السينمائيين، فإن أي مهرجان كبير مهما كان، يمكن أن يكون بحاجة في لحظةٍ ما إلى تغيير الإدارة الفنية، قائلاً: “إننا مضطرون إلى رؤية الأمور بعد عدد من السنوات، إننا بحاجة إلى التغيير من أجل التجديد”.

أما بالنسبة للتأخير المحتمل في تنظيم المهرجان، فقد نفى محمد الفاسي الفهري، ذلك قائلاً: “نبدأ دائماً بالتجهيز لمهرجان مراكش في شهر يونيو.. وحتى الآن، لا يوجد شيء استثنائي، جدول الأعمال عادي. ولم يتم اتخاذ أي قرار؛ لأنه لا داعي لذلك الآن. وإذا قررنا عدم تنظيم المهرجان، فسيكون هناك بيان بذلك. ولكن ليس الحال كذلك اليوم مطلقاً”.

وقد نشر المركز السينمائي المغربي في موقعه، يوم الثلاثاء 25 أبريل الجدول الزمني للأحداث السينمائية لعام 2017. وبناء على ذلك، فإن الدورة الـ17 لمهرجان مراكش الدولي للفيلم ستقام منذ الأول إلى التاسع من ديسمبر من العام ذاته.

(عن الهافنغتون المغرب)

التعليقات على صارم الفاسي يوضح حقيقة إلغاء الدورة المقبلة من مهرجان مراكش للفيلم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…