علم موقع “الأول” أن صارم الفاسي الفهري مدير المركز السينمائي وضع اسم الكاتبة والصحفية كنزة الصفريوي ضمن لائحة لجنة الدعم السينمائي بدون الحصول على موافقتها، وهو الشيء الذي جعل الصفريوي تتفاجأ بوجود اسمها ضمن اللجنة التي نصبتها بسيمة الحقاوي يوم أمس الاثنين بصفتها وزيرة الاتصال بالنيابة في حكومة تصريف الأعمال.
وأوضحت الصفريوي في اتصال مع موقع “الأول” أنها تلقت قبل أيام رسالة الكترونية من المخرج ادريس اشويكة يخبرها فيها أنه قام بترشيح اسمها على الغرفة المغربية لمنتجي الأفلام لتقترحها لعضوية لجنة دعم الأفلام السينمائية التابعة للمركز السينمائي، مضيفة “نظرا لانشغالي لم أرد على ايميل شويكة ولم أخبره بأني موافقة على اقتراحه، ولا رغبتي في الانضمام إلى هذه اللجنة، وذلك بسبب انشغالاتي التي لا تسمح لي بالحضور لأشغالها، لأتفاجأ بعدها بوجود اسمي في لائحة اللجنة التي نصبت يوم الاثنين الماضي، وتوصلي بعدها بإيميل من سيدة لم تقدم حتى المؤسسة التابعة لها، تطلب مني التواصل معها من أجل لجنة الدعم التي أصبحت عضوا فيها منذ 31 مارس الماضي”.
وتساءلت الصفريوي في ذات السياق “كيف يمكن لهذه المؤسسة أن تضع. اسم شخص وتعرضه للتنصيب دون أخذ موافقته؟، وهو أمر غير مقبول”.
وأضافت الصفريوي ” أنا أصلا لا يهمني العمل في هذه اللجنة التابعة لمركز سينمائي يخضع لتبعية وزارة الاتصال، التي لم تتميز يوما بالشفافية ولا بدعمها للفنانين وحرية التعبير”.

التعليقات على عبث.. صارم الفهري يعين كنزة الصفريوي في لجنة دعم الأفلام بدون علمها مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تركيا.. سفن محملة بالمساعدات ضمن “أسطول الحرية” تتهيأ للإبحار إلى غزة

تستعد سفينة أكدنيز رورو، وهي جزء من تحالف “أسطول الحرية”، للمغادرة من ميناء تو…