أعلنت جمعية مغرب الثقافات، أن أسطورة الروك رود ستيوارت سيحيي حفلا يوم السبت 20 ماي المقبل بمنصة السويسي بالرباط، وذلك في ختام فعاليات مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم” الذي ينظم في دورته السادسة عشر من 12 إلى 20 ماي المقبل.

ويعد رود ستيوارت من بين الفنانين الذين طبعوا تاريخ الموسيقى، مع أزيد من 200 مليون أسطوانة مباعة عبر العالم. رنة صوته الفريد وأسلوبه الموسيقي تخطيا جميع الأنواع الموسيقية الشهيرة، من “روك أند رول” إلى الموجة الموسيقية الجديدة، أسلوب جعل منه أحد الفنانين النادرين الذين تمكنوا من البقاء في قمة التألق خلال خمسة عقود.

وتوج هذا الفنان مرتين من قبل “روكنرول هول أول فايم” كما حصل على العديد من الجوائز بما فيها جائزة غرامي وجائزة “أسكاب فاندرز” مكافأة له على ألحانه.

واحتفل رود ستيوارت مؤخرا بمرور 50 سنة على انطلاق مشواره، وهو بصدد مواصلة إضافة فصول جديدة على مسار فني لا يضاهى. ومع ألبومه الفردي ال 29 “اناذر كاونتري” أكمل الفنان نجاحه الباهر بعد ألبوم “تايم” الذي صدر سنة 2013.

وساهم صوته المتفرد في نجاح “أناذر كاونتري”، وهو صوت دفع بالملقب بملك السول، جيمس براون، أن يصفه كـ”أكبر مغني سول من بشرة بيضاء” كما علق عليه إلتون جون قائلا “رود هو أكبر مغني روك أند رول سمعته”.

هذا الصوت المذهل والمعبر ومتعدد الرنات والطبقات والمثير للإعجاب تم الاستماع إليه عبر العالم، من بداياته مع مجموعة “جيف بيك” إلى غاية أيامه المجيدة بين “غلوريس فايس” ومشواره المنفرد، أو من خلال “غريت أمريكن سونغ بوك” في خمسة أجزاء، سلسلة ناجحة من التسجيلات في تاريخ موسيقى البوب.

وما يزال رود ستيوارت هذا الفنان الأسطوري يسحر جمهوره ويعده بسنوات جميلة في الأستوديو وعلى المنصات.

ويشكل مهرجان موازين-إيقاعات العالم، الذي رأى النور سنة 2001، موعدا رئيسيا لعشاق الموسيقى بالمغرب. ويعتبر المهرجان، الذي استقطب أزيد من مليوني شخص خلال دورتيه السابقتين، كثاني أكبر حدث ثقافي بالعالم بحسب المنظمين.

ويقترح موازين، الذي رأى النور سنة 2001، برمجة غنية تجمع بين كبار نجوم الفن العالمي والعربي، ويجعل بذلك من مدينتي الرباط وسلا أرضية للقاءات استثنائية بين الجمهور وعدد من مشاهير الفنانين.

التعليقات على أسطورة الروك “رود ستيوارت” يحيي حفل اختتام “موازين” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

فاس.. قتل شخص وإضرام النار في جسده لإخفاء معالم الجريمة

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن فاس بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ا…